صحيفة الكترونية اردنية شاملة

سامينا للاتصالات ينظم قمة قادة قطاع الاتصالات 2014 في دبي

0

أعلن “مجلس سامينا”، تحالف شركات الاتصالات الرائد الذي يغطي ثلاث مناطق من العالم (جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا) عن تنظيم “قمة قادة قطاع الاتصالات 2014″، والتي تنطلق فعالياتها يوم الخميس دبي.

وستعقد القمة التي تستضيفها شركة “هواوي”، الشركة الرائدة عالمياً في مجال توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تحت شعار “نهوض الاقتصادات القائمة على تقنيات النطاق العريض : تحقيق الامتياز من خلال التعاون بين الحكومات ومشغلي الاتصالات ومقدمي خدمات الإنترنت”.

يشمل جدول أعمال “قمة قادة قطاع الاتصالات 2014” جلسات حوار وعروض بحضور عدد من أصحاب المعالي وزراء قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ونخبة من الشخصيات البارزة في هذا القطاع في المنطقة، بالإضافة لضيوف بارزين من منظمات ومؤسسات دولية متخصصة. وسيلقي كل من سعادة محمد الغانم، المدير العام لهيئة تنظيم الاتصالات بدولة الإمارات العربية المتحدة وسعادة حمدون توريه، الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، والسيد عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة “دو” والسيد بوكار ايه با، الرئيس التنفيذي لمجلس سامينا والسيد شي ياوهونغ، رئيس شركة “هواوي” في الشرق الأوسط كلمات افتتاحية تسلط الضوء على أهمية القمة في الوقوف على فرص تطوير صناعة تقنية المعلومات والاتصالات في المنطقة، وفتح مزيد من قنوات التواصل والتعاون بين كافة الأطراف المعنية بهذه الصناعة. كما ستسلط جلسات حوار القمة الضوء على ثلاثة محاور أساسية هي دور الحكومات في مستقبل تطوير القطاع، والحوكمة الرقمية، واستراتيجية تنمية خدمات النطاق العريض.

وفي معرض تعليقه على تنظيم الحدث، قال الرئيس التنفيذي لمجلس سامينا بوكار ايه با: “بالنظر إلى أن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة يقف على أعتاب ثورة تقنية رقمية، فإن مجلس سامينا للاتصالات يدرك أهمية توفير الفرصة لجميع الأطراف المعنية لتبادل الأفكار والآراء، والتعاون في مجال التحديات والفرص المتعلقة بهذا القطاع بغرض التوصل لحلول ذات فوائد على المدى البعيد. ونحن نتطلع من خلال “قمة قادة قطاع الاتصالات 2014″ لإجراء نقاشات مثمرة حول العديد من القضايا الحيوية التي يأتي في مقدمتها وضع السياسات والأطر التنظيمية التي تشجع الاستثمار من قبل الحكومات والجهات التنظيمية وتنويع مصادر الدخل من قبل مشغلي الاتصالات وتقديم مستويات أعلى من الكفاءة والخدمات من قبل مقدمي التكنولوجيا، علاوة على التطبيقات والخدمات المبتكرة من قبل مزودي خدمات الإنترنت”.

من جانبه قال رئيس شركة “هواوي” في منطقة الشرق الأوسط شي ياوهونغ: “تعتبر هذه المنطقة مثالاً واضحاً على تسارع خطى ازدهار قطاع الاتصالات، نظراً لمواكبتها آخر المستجدات والتطورات العالمية في هذا المجال واستمرار الحكومات والمشغلين والشركات المعنية في العمل على إرساء معايير جديدة على مستوى خدمات الاتصالات المقدمة للجمهور. وباعتبارها أحد اللاعبين الرئيسيين على مستوى العالم في مجال توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، تحرص ’هواوي‘ على المساهمة في دفع عجلة الإبتكار في هذه الصناعة، والعمل مع كافة الشركاء المعنيين من القطاع العام والخاص، لوضع كل ما هو جديد بين أيدي جمهور هذا القطاع. وتتطلع شركة “هواوي” من خلال استضافتها لـقمة ’قادة قطاع الاتصالات 2014‘ إلى استهلال مزيد من فرص الحوار والتعاون بين نخبة من أبرز رواد قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الإقليمية والعالمية، ومواصلة تقديم الدعم لمسيرة نهوض الاقتصادات القائمة على خدمات النطاق العريض في المنطقة”.

واختتم با: “نحن متفائلون للغاية حيال النتائج المرجوة من هذه القمة على مستوى حصد ثمار النقاشات وتبادل الآراء وفتح قنوات تواصل وتعاون جديدة بين جميع الأطراف المعنية في هذا القطاع في المنطقة، ونتطلع لمزيد من المشاركات الفعالة من مجتمع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة في المبادرات الرائدة والملتقيات التي ينظمها المجلس على غرار هذه القمة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.