صحيفة الكترونية اردنية شاملة

المصفاة تبحث زيادة رأس المال إلى 62.5 مليون دينار

0

تبحث شركة مصفاة البترول الوطنية زيادة رأسمال الشركة من 50 إلى 62.5 مليون دينار في اجتماع هيئتها العامة غير العادي المقرر في التاسع من تموز المقبل.

وستناقش الهيئة العامة في اجتماعها الميزانية السنوية للمصفاة وحساب الأرباح والخسائر وتحديد الأرباح التي يقترح مجلس الإدارة توزيعها بما فيها ذلك الاحتياطيات والمخصصات التي نص عليها القانون ونظام الشركة على اقتطاعها للسنة المالية المنتهية في 31/12/2013.

كما ستبحث الهيئة العامة في اجتماعها الموافقة على توصية مجلس الغدارة بتوزيع الأرباح على المساهمين بنسبة 20 في المئة من رأس المال المدفوع، أي مبلغ 200 فلس للسهم الواحد خالص الضريبة لمالك السهم، ورسملة 12.5 مليون دينار وتوزيعها كأسهم مجانية بنسبة 25 في المئة من رأس المال المدفوع والمسدد كاملا والبالغ 50 مليون دينار.

وسيبحث الموافقة على تخصيص مبلغ 3.219 ملايين دينار لحساب الاحتياطي الإجباري، ورصد مبلغ 3.938 ملايين دينار كاحتياطي اختياري.

ومن المقرر أن تصادق الهيئة العامة على انتخاب وزير النقل الأسبق عارف البطاينة وغرفة صناعة عمان كعضوين جدد في مجلس إدارة الشركة.

والموافقة على أن يكون موعد الاجتماع غير العادي للهيئة العامة لمساهمي الشركة بعد انتهاء الاجتماع العادي للهيئة مباشرة والمقرر عقده في تمام الساعة الحادية عشر صباحا الموافق 9/7/2014.

وكانت هيئة الأوراق المالية أعلنت أسماء 25 شركة تخلفت عن تقديم بياناتها المالية السنوية عن العام 2013 حتى تاريخ السابع والعشرين من أيار الماضي، رغم إمهال تلك الشركات فترة زمنية للإفصاح عن بياناتها وتزويدها الهيئة ومن تلك الشركات مصفاة البترول الوطنية، والخطوط الجوية الملكية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.