صحيفة الكترونية اردنية شاملة

عمومية (جيبا) تعقد اجتماعها برئاسة مراد

0

عقدت الهيئة العامة لجمعية الأعمال الأردنية الأوروبية (جيبا) اجتماعها العادي السابع عشر برئاسة عيسى مراد رئيس الجمعية وبحضور أعضاء الهيئة الإدارية والهيئة العامة حيث صادقت على التقريرين المالي والإداري عن اعمالها خلال العام الماضي.
وقال مراد خلال الاجتماع أن التحديات المختلفة التي تعيشها المنطقة حاليا تفرض علينا بذل المزيد من الجهد من اجل نهضة الأردن وتجاوز كل العقبات الناجمة عن الأحداث السياسية التي شهدتها وتشهدها دول المنطقة .
وأشار إلى أن (جيبا ) أصبحت إحدى مؤسسات المجتمع المدني الاقتصادية الهامة وتلعب دوراً فاعلاً في تعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة بالتعاون مع مؤسسات وهيئات القطاع العام ومؤسسات القطاع الخاص الأخرى لخدمة الاقتصاد الوطني.
ولفت إلى أن (جيبا )عملت خلال العام الماضي على تنظيم العديد من اللقاءات والندوات والفعاليات الاقتصادية للتعريف بفرص الاستثمار بالمملكة والبحث في السبل الكفيلة لزيادة التصدير إلى السوق الأوروبية الذي يعتبر من اكبر أسواق العالم، ، كما عقدت عدد من اللقاءات للتعريف ببرنامج الخبراء الهولندي PUM التي تعتبر الجمعية المسؤولة عنه في المملكة في العديد من محافظات المملكة.
وبين أن (جيبا ) نظمت أيضا العديد من الزيارات الاقتصادية لعدد من الدول الأوروبية منها كرواتيا ومقدونيا وبصدد تنظيم زيارات اقتصادية الى كل من بلغاريا وهولندا وايطاليا، كما نظمت عدد من اللقاءات مع سفراء الاتحاد الأوروبي لتعزيز التعاون مع الجانب الأوروبي والتعريف بالمناخ الاستثماري والبيئة الاستثمارية الجاذبة والبنى التحتية والمزايا والإعفاءات الضريبية والاستثمارية لاستقطاب الشركات الأوروبية وإقامة المشاريع الاستثمارية المشتركة في الأردن وتعزيز التواصل مع دول الاتحاد الأوروبي.
وأشاد بالتعاون الوثيق والتنسيق المتواصل بين الجمعية والوزارات والمؤسسات الحكومية وغرف التجارة والصناعة والبعثات الدبلوماسية الأوروبية حيث كان لهذا التعاون الأثر الكبير في دفع مسيرة الجمعية وتواصل جهودها لتحقيق أهدافها لخدمة الاقتصاد الوطني.
وشدد مراد أنه في المرحلة المقبلة سيتم تكثيف الجهود بشكل أكبر لتواصل الجمعية مسيرة العطاء بما يحقق اهدافها ، مشيرا أن ذلك يتطلب بذل المزيد من الجهود مع المؤسسات الأردنية ومؤسسات الاتحاد الأوروبي من خلال تكثيف الزيارات واللقاءات والوفود.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.