صحيفة الكترونية اردنية شاملة

24 ألف طن دجاج متوفر في رمضان

0

قال رئيس الاتحاد النوعي لمربي الدواجن المهندس عبد الشكور جمجوم ان اسعار الدواجن انخفضت منذ يومين بمعدل 15 بالمئة وستستمر بالانخفاض بسبب زيادة التربية.
واعتبر جمجوم بيان جمعية حماية المستهلك الذي يشير الى ارتفاع اسعار الدواجن تشجيعا للتجار على استيراد الدجاج المجمد وضرب المنتج المحلي مشيرا بهذا الصدد الى انه حتى الدجاج المجمد (المحلي) يباع في المؤسسة الاستهلاكية بـ 165 قرشا للكيلو الواحد.
واشار في تصريح الى وكالة الانباء الاردنية “بترا” اليوم ان حوالي 24 الف طن من الدجاج اللاحم سيكون متوفرا خلال شهر رمضان وان المربين يعملون على زيادة انتاجهم خلال هذه الفترة.
وبخصوص بيض المائدة اوضح جمجوم ان اسعارها انخفضت منذ بداية شهر اذار الماضي بمعدل 40 بالمئة وهي قابلة للانخفاض خلال شهر رمضان المبارك بسبب قلة الاستهلاك.
وتساءل جمجوم كيف يمكن لجمعية حماية المستهلك الخروج بهذه التصريحات وهي جهة لا يمكنها النزول الى الاسواق ورصد حركة البيع والشراء، معتبرا ان الجمعية بهذا البيان قد تكون تدافع عن بعض التجار والمستوردين والاجدى ان تشجع على شراء الانتاج المحلي.
وكانت جمعية حماية المستهلك قد اصدرت بيانا قالت فيه لا يوجد مبررات مقنعة لارتفاع اسعار الدواجن الطازجة بنسبة 10 بالمائة والنتافات بنسبة 7 بالمائة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.