صحيفة الكترونية اردنية شاملة

فرنسا تسحق جامايكا بثمانية نظيفة

0

تألق المهاجم كريم بنزيمة في مكان غير معتاد ناحية اليسار لتفوز فرنسا على جاميكا 8-صفر في مباراة ودية اليوم الأحد قبل كأس العالم لكرة القدم رغم غياب الجناح فرانك ريبري.
وخرج ريبري من قائمة فرنسا لكأس العالم التي تنطلق هذا السبوع في البرازيل بسبب اصابة في الظهر لكن الفريق قدم عرضا رائعا بفضل هدفين من بنزيمة الذي صنع ثلاثة أهداف أخرى.
وسجل بليز ماتودي هدفين وأضاف انطوان جريزمان مثلهما فيما أكمل يوهان كاباي واوليفييه جيرو أهداف فرنسا.
وهذا أكبر انتصار لفرنسا منذ ان سحقت اذربيجان 10-صفر عام 1995 ضمن تصفيات بطولة اوروبا 1996.
وقال ديدييه ديشان مدرب فرنسا في مقابلة تلفزيونية بعد اللقاء “أجواء جيدة وهذا مفيد للثقة لكن هذا لا يمنحنا أي ضمان قبل المباراة الأولى في كأس العالم أمام هندوراس.”
وأضاف مشيرا لبداية مشوار فرنسا في المجموعة الخامسة في بورتو اليجري “ستكون مباراة أخرى يوم الأحد القادم.”
وخرج الظهير ماتيو ديبوشي بين الشوطين بسبب ما بدا انها اصابة في الساق ليلعب بكاري سانيا مع فرنسا بدلا منه.
واستمر ديشان في اللعب بطريقة 4-3-3 مع وجود جيرو في قلب الهجوم وبنزيمة في مركز الجناح الأيسر والذي كان يشغله ريبري في المعتاد بينما ظل ماتيو فالوبينا في مكانه الأصلي ناحية اليمين.
ولعب جيرو دوره بامتياز عندما حول تمريرة عرضية من فالبوينا برأسه ناحية كاباي الذي سيطر على الكرة ببراعة قبل ان يسدد في شباك الحارس جاكومينو باريت.
وضاعف ماتودي تقدم فرنسا بتسديدة من خارج منطقة الجزاء بعدما تلقى تمريرة من بنزيمة مهاجم ريال مدريد الاسباني في الدقيقة 20.
وسدد بنزيمة كرة بشكل رائع ليحرز الهدف الثالث لفرنسا قبل سبع دقائق على نهاية الشوط الأول ثم انطلق ناحية اليسار ليرسل تمريرة متقنة الى جيرو أحرز منها الهدف الرابع في بداية الشوط الثاني.
وسجل بنزيمة الهدف الخامس بتسديدة أخرى متقنة بعد مرور ساعة من زمن اللقاء ثم أضاف ماتودي هدفه الشخصي الثاني اثر تمريرة عرضية لباتريس ايفرا من ناحية اليسار.
وعمق البديل جريزمان جراح جاميكا بالهدف السابع بعد تمريرة من بنزيمة ثم أضاف الهدف الثامن بلمسة بارعة بكعب القدم.
وبعد اللعب مع هندوراس ستلتقي فرنسا في الدور الأول أيضا مع سويسرا والاكوادور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.