صحيفة الكترونية اردنية شاملة

‘الصحة’ تدرس استقطاب ممرضات من الخارج

0

أن وزير الصحة الدكتور علي الحياصات ان الوزارة ستدرس مع الجهات المعنية المسائل المتعلقة بملاحظات ومطالب المستشفيات الخاصة في مجال السماح باستقطاب تمريض متخصص من الخارج واستخدام الطاقة البديلة.
وأبدى حياصات خلال اجتماعه اليوم الاثنين في مبنى الوزارة مع رئيس جمعية المستشفيات الأردنية الدكتور زهير أبو فارس، وأعضاء الجمعية الاهتمام بالسياحة العلاجية وإقامة بروتوكولات وتعاون صحي مع العديد من الدول بالشراكة والتنسيق بين جميع القطاعات الصحية في المملكة وفتح آفاق جديدة لتسويق القطاع الطبي الأردني في الخارج.
من جهته طلب الدكتور أبو فارس السماح لمستشفيات القطاع الخاص باستقدام ممرضات من الخارج في بعض التخصصات التمريضية التي تحتاجها هذه المستشفيات، مؤكدا أن من شأن ذلك تبادل الخبرات والاطلاع على تجارب تمريضية في دول متقدمة بهذا المجال لتشكيل نواة تدريب محلية.
وأكد أهمية السماح للمستشفيات باستخدام الطاقة البديلة لمواجهة ارتفاع أسعار الكهرباء، وبالتالي ارتفاع تكلفة الخدمة العلاجية.

ولفت الدكتور أبو فارس الى اهمية ندوة رعاية مرضى السرطان في المراحل المتقدمة المزمع عقدها قريبا بالتعاون مع مركز الحسين للسرطان في التعامل مع الحالات المرضية المتقدمة ومناقشتها طبيا وبحث ابعادها الاجتماعية والنفسية والاقتصادية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.