صحيفة الكترونية اردنية شاملة

’كلية برقش’.. الزراعة تؤيد ونشطاء يهددون

0

اكد وزير الزراعة الدكتور عاكف الزعبي ان الوزارة تؤيد اقامة مشروع كلية ساند هيرست في غابات برقش منطقة عرجان ” ابو الشوك ” عجلون وذلك في الاراضي التي تم استملاكها لهذه الغاية بموجب قرار الحكومة سنة 2011 .

وشدد الزعبي خلال زيارة قام بها اليوم الاثنين الى المنطقة التي ازيلت منها الاشجار على ان الوزارة ملتزمة بقرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 26 ايلول 2011 والقاضي بان يتم البناء في الاراضي التي تم استملاكها لهذه الغاية والتي بلغت مساحتها 40 دونما ،مشيرا الى انه تم سحب الاليات التي كانت تعمل في المنطقة يوم 29 الشهر الماضي.

يأتي ذلك في وقت أكد فيه نشطاء بيئيون وشخصيات برلمانية ونقابية ووطنية، استعدادهم للمضي قدما في التصعيد للدفاع وحماية ما تبقى من غابة برقش، واصفين اقتلاع قرابة 45 دونما من الغابة بالاعتداء على مقدرات الاردن وتجاوز للدستور والقوانين.

ولوح النشطاء، في مؤتمر صحفي عقد في مقر نقابة المهندسين الزراعيين وحضره نقيب المهندسين الزراعيين محمود ابو غنيبة ، والنائب هند الفايز، ونائب السابق وصفي الرواشدة اضافة الى منسق الحملة الوطنية للدفاع عن غابات برقش المهندس فراس صمادي، باللجوء الى القضاء في حال لم تستجب الحكومة لمطالبها ووقف الاعتداء.

وأعلن النشطاء البيئيون عن اطلاق حملة “برقش 2″، التي ستواصل دفاعها عن الغابة وعن الغطاء الاخضر في الاردن.

النائب هند الفايز اكدت ان ما يجري في برقش من “سرقة للغابات الخضراء” هو جزء بسيط من السرقات الكبرى التي تمارسها من اسمتها بـ”منظومة الفساد والفاسدين”.

أما النائب السابق وصفي الرواشدة قال ان المعلومات التي يملتكها تشير الى انه سيتم استغلال هذه الارض للتدريب شركة “بلاك ووتر” المعروفة.

من جانبه، قال نقيب المهندسين الزراعيين محمود ابو غنيمة ان “قرار عدام غابات برقش هو قرار لاعدام كرامة المواطن وهو قرار إعدام للأرض ومكوناتها، ولن يكون بأي حال من الاحوال قرارا للتطوير والبناء”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.