صحيفة الكترونية اردنية شاملة

تكية أم علي توزع طرودا في ’القريقرة’ (صور وفيديو)

0

وزعت تكية أم علي 106 طرود خيرية على أهالي قرية القريقرة في وادي عربة جنوبي المملكة.
كما تم توزيع أدوية وعلاج أكثر من 200 مريض من خلال يوم طبي مجاني قدمته جمعية العون الطبي الأردنية.
وتعاني القريقرة – واحدة من 6 قرى في وادي عربة واستهدفها برنامج تكية أم علي باعتبارها واحدة من مناطق جيوب الفقر- من اقتصاد هش للغاية، إضافة إلى أنها تفتقد أي مبادرات حكومية لإقامة مشاريع تنموية وما إلى ذلك.
وقامت شركة واحة أيلة للتطوير التي استضافت عدد من الاعلاميين والصحافيين بتقديم كافة الخدمات اللوجستية لتسليط الضوء على المناطق التي تحتاج لرعاية واهتمام، في تقديم الخدمات.
وناشد سكان القرية القائمين على تكية أم علي بإنشاء بيوت لهم تقيهم حر الصيف وبرد الشتاء، حيث أن غالبية المنازل السكنية غير صالحة “للاستهلاك البشري”.
وفي استفسارات “المقر” حول تعاون الجهات الحكومية مع الجمعيات الخيرية، قال مدير تكية أم علي سامر بلقر إن الحكومة تتعاون بشكل جيد ولا يوجد أي تقصير سواء من وزارة التنمية الاجتماعية أو دائرة الإحصاءات العامة التي تقدم الأرقام والإحصاءيات للمناطق المعدومة.
ورصدت عدسة “المقر” عدد من اللقطات تحكي قصص واقعية لما يعانيه أهالي قرية القريقرة من تهميش “حكومي”، ونقص في الخدمات.
الجدير بالذكر أن تكية أم علي تمكنت منذ بداية العام من ضم 11 ألف أسرة تحت مظلتها، (منهم 3 آلاف مكفولين من أفراد ومؤسسات)، وتهدف في نهاية العام أن يصل ذلك العدد إلى 20 ألف أسرة، كما تعمل التكية على محاربة من هم تحت خط الجوع بتوزيع طرود تحتوي على 22 مادة غذائية، هي الأرز والسكر، الحلاوة، زيت القلي، علب التونا، الحليب، المعكرونة، علب البازيلاء، علب حمص وفول، حمص بالطحينة، مكعبات مرقة الدجاج، والشاي، إضافة إلى العدس (حب ومجروش)، الفريكة، الفاصوليا البيضاء، والملح، البسكويت، العصير، رب البندورة، و(الجلو).
وبإمكان المتبرعين أن يكفلوا فقراء تصل لهم التكية من خلال الاتصال على هاتف رقم 4900900.

















اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.