صحيفة الكترونية اردنية شاملة

ضبط 4 الاف قضية مخدرات في 5 اشهر (صور)

0

ارتفاع عدد المواطنين المتعاونين مع ادارة مكافحة المخدرات عشرات الاضعاف خلال العام الماضي
اتلاف 95 % من المساحات المزروعة بمواد مخدرة .
الاردن لازال بلدا للمرور وليس للتعاطي.
قال مدير ادارة مكافحة المخدرات سامي هميسات ،اليوم الأحد، ان ادارة المخدرات ضبطت 3863 قضية مخدرات خلال الخمسة اشهر الماضية من العام الحالي منها 319 قضية اتجار.
وقال هميسات خلال مؤتمر صحافي في مبنى مديرية الأمن العام ان عدد الضبوطين بلغ 52422 شخصا منهم 539 مطلوبا في قضايا اتجار ،مشيرا الى ان من بين المظبوطين 4614 اردنيا و 628 مطلوبا غير اردني .
واضاف هميسات ان الإدارة ضبطت خلال الخمسة اشهر الماضية 263 كغم حشيش 4922 كغم من الماريجونا و17 مليون حبة كبتاجون 43 مليون حبة مخدر و319 كغم كوكائين و58 كغم هيروين و80 غرام ميثافيتامين.
واكد هميسات في تصريح خاص لـ “المقر” ان ادارة المخدرات تتبع منهج الشفافية في الاعلان عن ارقام القضايا والاشخاص المضبوطين وانواع وكميات المخدرات المضبوطة دون الاخفاء او التعتيم على الحقائق .
وكشف هميسات عن ان ادارة مكافحة المخدرات تمكنت من اتلاف 95 % من النباتات المخدرة في الاردن .
واوضح هميسات ان هناك ارتفاعا في عدد القضايا والاشخاص المضبوطين مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ،مطمئنا الجميع ان الادارة تعمل جاهدة على مدار الساعة لمكافحة التهريب والاتجار وتعاطي المخدارت في المملكة.
وشدد هميسات في رده على استفسار ” المقر” – فيما اذا كان الاردن لايزال بلد للتعاطي او المرور بالنسبة لحبوب الكبتاجون المخدرة التي تم ضبطها العام الماضي 22.5 مليون مقارنة 17 مليون حبة ضبطت خلال الخمسة اشهر الماضية – ان الاردن لايزال بلد للمرور الى دول الجوار التي تباع فيها الحبة الواحدة بعشرين دولارا تقريبا.
واشاد هميسات بجهود المواطنين بالتعاون بتزويد ادارة المخدرات بالمعلومات التي ساهمت في احباط الكثير من عمليات التهريب والقبض على عدد من المتورطين فيها ،موضحا ان عدد المواطنين المتعاونين مع ادارة المخدرات تضاعف عشرات المرات خلال السنة الماضية.
واشار هميسات الى انه لم يتم ضبط اي قضية تعاطي للمخدرات داخل حرم اي جامعة اردنية.
وطالب هميسات الصحافة ومؤسسات المجتمع المدني بالمشاركة في توعية الشباب من خطرا لمخدرات والتعاون مع الاجهزة الامنية في مكافحة هذه الظاهرة .





اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.