صحيفة الكترونية اردنية شاملة

زيادة عدد الاسر التي ترأسها نساء بالعام 2013

0

قال معهد تضامن النساء الأردني “تضامن” أن تمكين النساء من حيث التعليم والصحة والعمل، وإنهاء مختلف أشكال التمييز، والعنف ضدهن تعد اسبابا تسهم في وجود أسر قائمة على أسس متينه وعصية على التفكك.
واضاف “تضامن” في بيان اليوم الاثنين بمناسبة اليوم العالمي للأسر، ان تمكين النساء في مختلف المجالات ينشيء أسرا متينة وقوية وغير معرضة للإنهيار والضياع، ويجعلها قادرة على المساهمة والمشاركة بفعالية في تحقيق أهداف التنمية والتنمية المستدامة.
واشار الى تقرير لدائرة الإحصاءات العامة الذي يقدر عدد الأسر الأردنية لعام 2013 بنحو مليون و199 ألف أسرة، فيما شهدت الأسر التي ترأسها نساء زيادة كبيرة وصلت الى حوالي 169 ألف أسرة وبنسبة بلغت 14.1 بالمئة من مجموع الأسر الأردنية، لافتا الى الزيادة التي طرأت على عدد الأسر التي ترأسها نساء بين عامي 1994-2009 بنسبة وصلت الى نحو 12.8 بالمئة، مقابل 9.6 بالمئة من عدد الاسر الإجمالي عام 1994.
واكد “تضامن” على دور النساء الحيوي والفعال في الحفاظ على الأسرة ورفاهيتها، مؤكدا ان الأسرة الأردنية تتميز بالتكافل بين أفرادها، وتستحق الحصول على الخدمات الصحية والتعليمية، والمسكن الملائم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.