صحيفة الكترونية اردنية شاملة

حسن يكشف تفاصيل برنامج اعداد النشامى لنهائيات آسيا

0

كشف المدير الفني للمنتخب الوطني الكابتن حسام حسن عن تفاصيل المرحلة الاعدادية الخاصة بالنشامى قبل مشاركته القادمة في النهائيات الاسيوية المقررة مطلع العام المقبل 2015 في استراليا.

الكابتن حسام عقد عصر الاثنين بمقر الاتحاد الاردني مؤتمرا صحفيا اقيم بالتزامن مع انطلاق تدريبات المنتخب قبل ملاقاة نظيره الكولومبي وديا في السادس من حزيران المقبل بالعاصمة الارجنتينية بوينس ايرس.

وبدأ المدير الفني المؤتمر بتقديم التهاني لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين والشعب الاردني بمناسبة الاحتفالات بعيد الاستقلال الذي صادف امس كما قدم مباركته للوحدات بفوزه بلقب دوري “المناصير” للموسم الحالي 2013-2014.

واعلن المدير الفني ان خطة الاعداد تشمل 13 مباراة ودية وستة معكسرات تدريبية، وقال: اولا علينا ان نثمن التعاون الودعم الذي يقدمه الاتحاد الاردني بتوجيهات من سمو الامير علي بن الحسين الذي يوعز على الدوام بتوفير افضل متكلبات النجاح، وفيما يتعلق بالخطة فستكون البداية من لقاء كولومبيا، ثم معسكر في المانيا خلال شهر آب يتخلله مباراتين وديتين تحدد لاحقاً، وبعد ذلك تجمع مطلع ايلول يتضمنه مواجهة اوزبكستان والصين خارج القواعد.

واضاف: يتواصل العمل في تشرين اول عبر معسكر داخل او خارجي يتضمنه مبارتين وديتين ايضاً، والشهر الذي يليه يتخلله تجمع ولقاء ودي مع كوريا الجنوبية، واخر بعد اربعة ايام لم يحدد بعد، على ان يكون التجمع السادس في كانون اول بالامارات مع اقامة ممواجهتين وديتين، ثم السفر الى استراليا ولقاء الامارات والبحرين ودياً كمحطة اخيرة قبل دخول البطولة.

كما نوه المدير الفني الى الفائدة المكتسبة من هذه الخطة الاعدادية “نسعى لكسر حاجز مواجهة المنتخبات الكبيرة، فبعدما واجهنا الاورجواي في الملحق العالمي سنسير على النهج ذاته من خلال خوضنا لمباريات عالية المستوى ونسعى لرفع معايير الجاهزية في الفترة القادمة.

وعرج الكابتن حسام حسن الى مسألة استبعاد عدد من نجوم المنتخب مشددا على اهمية ان تكون العناصر حاضرة فنيا وسلوكيا اذا ما ارادت الانضمام لتشكيلة النشامى، مشيرا الى مواقف سابقة حصلت مع عدد من اللاعبين سواء الذين اعتذروا عن الاستمرار مع المنتخب او تخالف سلوكياتهم الاسس المتبعة.

واكد المدير الفني وجود ثوابت ومبادىء لدى منظومة العمل داخل المنتخب الوطني منوها الى ضرورة الالتزام بها على اعتبار ان الجانب الفني ليس كل شيء، وعاد التأكيد ان باب المنتخب سيبقى مفتوحا امام من يثبت نفسه حتى وان شمل ذلك من اعتذر سابقا.

من جانب اخر، اعلن المدير الفني للمنتخب تقليص قائمة النشامى ابتداءً من تدريب اليوم الذي جرى على ستاد البترا الى27 لاعب بعد ان كانت تشمل 32 في وقت سابق، على ان تصل الى 23 لاعب قبيل السفر الى الارجنتين في الاول من الشهر المقبل.
وجرى استبعاد رائد النواطير ولؤي العمايرة وبهاء عبد الرحمن بسبب الاصابة، الى جانب نور بني عطية ومهدي علامة.

وبالنسبة الى التدريب الاول اليوم، فقد شارك فيه 22 لاعبا من اصل 26 حيث غاب عنه ثلاثي العربي انس بني ياسين واحسان حداد ويوسف ذودان الى جانب لاعب المنشية احمد ابو كبير وذلك لالتزامهم بتدريبات ناديهم استعدادا للمباراة الفاصلة لتحديد الهابط من دوري المناصير الى الاولى والمقررة الاربعاء 28 الجاري على ستاد الملك عبدالله الثاني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.