صحيفة الكترونية اردنية شاملة

النسور: استقرار الاردن ضروري لاستقرار المنطقة

0

استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم السبت النائب في مجلس العموم الكندي / مسؤول ملف الشؤون الخارجية في الحزب الليبرالي مارك غارنو الذي يزور المملكة ضمن جولة في المنطقة.
وتركز الحديث خلال اللقاء الذي حضره السفير الكندي في عمان برونو ساكوماني على تطورات الاوضاع في المنطقة خاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية والازمة السورية.
واكد رئيس الوزراء ان منطقة الشرق الاوسط مليئة بالمشاكل والحروب وعدم الاستقرار منذ عدة عقود مرجعا ذلك الى عدم حل القضية الفلسطينية، لافتا الى ان ايجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية سيسهم في اعادة الامن والاستقرار وايجاد حلول لجميع التحديات والازمات التي تمر بها المنطقة.
ولفت رئيس الوزراء بهذا الصدد الى حرص الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني على دعم كل الجهود الهادفة الى احراز تقدم على مسار المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي، لا سيما التي يبذلها وزير الخارجية الاميركي جون كيري وصولا الى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.
واشار الى ان الاردن له خصوصية في انه استضاف ملايين اللاجئين من عدة دول، بالرغم من قلة امكاناته وضعف موارده.
وقال إن الاردن وما ان بدأ بالتعافي من الازمة المالية العالمية التي داهمته في العام 2008 حتى جاءت الازمة السورية التي عطلت جميع الخطط التي تم اعدادها لمرحلة ما بعد التعافي من الازمة المالية.
ولفت رئيس الوزراء الى اهمية وقوف المجتمع الدولي مع الاردن لتحمل اعباء استضافة اللاجئين، مؤكدا ان استقرار الاردن مهم وضروري لامن واستقرار المنطقة.
من جهته، اشار النائب في مجلس العموم الكندي مارك غارنو الى ان جولته في المنطقة التي شملت بالاضافة الى الاردن كلا من اسرائيل والضفة الغربية ومصر تهدف الى التعرف من خلال لقاءات المسؤولين فيها على اخر المستجدات والتطورات السياسية في المنطقة.
واعرب عن تقديره لحجم الاعباء التي يتحملها الاردن نتيجة استضافة اللاجئين السوريين، معربا عن اعتقاده بانه لا يوجد بوادر لحلول قريبة للازمة السورية.
كما اكد أهمية الدور الذي يقوم به الاردن كنموذج للامن والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.