صحيفة الكترونية اردنية شاملة

أمطار رعدية غزيرة ليل الأربعاء والخميس

0

شهدت بعض مناطق الأردن تساقطا للأمطار الرعدية الغزيرة، وذلك مع اشتداد حالة عدم الاستقرار الجوي التي تتأثر بها المملكة.

وخلال ساعات الليل يزداد تأثير الأحوال الجوية غير المستقرة بحيث يتوقع استمرار هطول زخات مطر رعدية، تكون غزيرة أحياناً، وتكون الرياح متقلبة الاتجاهات ومعتدلة السرعة، تنشط أثناء هبوب العواصف الرعدية.

ويحذر من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية على الطرق الصحراوية نتيجة الغبار والأتربة المثارة بفعل الرياح النشطة، ومن خطر الانزلاق على الطرقات عند بداية هطول الأمطار.

ووفق موقع طقس العرب، يتوقع هطول أمطار رعدية قوية في العديد من مناطق المملكة، تشمل أيضاً محافظة العقبة ليلة الأربعاء الخميس بالإضافة ليوم الخميس.

وتتشكل مع ساعات ما بعد منتصف الليل بالإضافة إلى يوم الخميس، كتلة من السحب الرعدية قد تترافق بهطول غزير للأمطار قد تكون مُتواصلة ولا يستبعد أن يصاحبها زخات من البرد خاصة فوق الجبال.

امطار غزيرة في معان والسيول تداهم المنازل

وفي سياق متصل، تعرضت مدينة معان ظهر اليوم لامطار غزيرة مصحوبة بعاصفة رعدية، ادت الى تشكل السيول في محيط وداخل المدينة، واغلاق العديد من الشوارع.

من جانب آخر، داهمت السيول العديد من المنازل في وسط المدينة وفي حي الشامية، حيث قامت فرق الانقاذ والمساندة التابعة لدفاع مدني معان وبالتعاون مع بلدية معان باخلاء المنازل التي داهمتها السيول دون وقوع اصابات تذكر في حين داهمت السيول العديد من المحال التجارية وسط المدينة.

تحذيرات

وحذر موقع طقس العرب من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في العديد من المناطق وخاصة على الطرق الصحراوية نتيجة الغبار والأتربة المُثارة بفعل الرياح النشطة، بالإضافة إلى خطر الإنزلاق على الطرقات عند بداية هطول الأمطار.

كما حذر من خطر تشكل السيول “الجارفة” في بعض المناطق، لا سيما الأودية والمُنحدرات والمناطق الصحراوية والشِعاب كنتيجة لاحتمالية هطول أمطار غزيرة أحياناً وخاصة مع ساعات الليل، بما فيها منطقة إقليم العقبة.

كما حذر من خطر شِدة العواصف الرعدية التي قد تترافق أحياناً مع حدوث الصواعق، فضلا عن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية ليلاً في بعض المناطق كنتيجة لشِدّة غزارة الزخات الرعدية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.