صحيفة الكترونية اردنية شاملة

المقر تنفرد بنشر عريضة ‘الإصرار على فصل زمزم’

0

طالبت عريضة يجري اليوم التوقيع عليها من قبل كوادر جماعة الإخوان المسلمين المكتب التنفيذي إلى “محاسبة كل من تجاوز وخالف قرار القيادة بالتعاطي مع مبادرة زمزم والمجاهرة بالدعوة لها”.
وقالت العريضة التي انفردت المقر بنشرها إن هذه المجاهرة أخذت “لغة التحدي التي رأيناها وبعدها ما صدر من إساءات لفظية على الاعلام طالبت الجماعة وقيادتها وما رأيناه على صفحات التواصل الاجتماعي من قدح وذم، ونعتبر عدم تعاطي الاخوة المفصولين في زمزم مع المحكمة بكافة مراحلها دليل على عدم الاعتراف بشرعية الجماعة ومؤسساتها”.
وأكدت العريضة على ان الحفاظ على التنظيم متماسك اهم بكثير من الحفاظ على إي شخص مهما كان موقفه أو تاريخه أو دوره.
وكانت عريضة مقابلة وقع عليها مقربون من مبادرة زمزم قد هددت بان القائمين عليها والموقعين عليها سيتخذون خطوات إجرائية وعملية مستقبلية ربما ستحدد مسيرة الجماعة وعملها وذلك في حال عدم الاصغاء لمطالبنا ونصائحنا والاخذ بها.
جهود سياسية
وكانت كشفت مصادر مطلعة لـ “المقر” أن قيادات إخوانية محسوبة على الحمائم قررت في اجتماع عقدته أمس اتخاذ موقف موحد لاحتواء الأزمة الداخلية التي سببها قرار فصل ثلاثة من قيادات مبادرة “زمزم” من جماعة الاخوان المسلمين.
في الوقت الذي أكدت فيه بعض هذه القيادات ردا على سؤال حوال ما إذا كانت ستقدم استقالاتها من الجماعة في حال فشلت الوساطة بأن مثل هذا التفكير غير وارد.
وقالت المصادر لـ “المقر”: إن القيادات الاخوانية توافقت خلال الاجتماع الضغط على المكتب التنفيذي للجماعة لايجاد حل سياسي لقرار المحكمة المركزية الذي صدر بفصل قيادات “زمزم” وهم ارحيل غرايبة ونبيل الكوفحي وجميل الدهيسات.
وتاليا نص العريضة
نحن الموقعين ادناه ابناء جماعة الإخوان المسلمين هذه الجماعة التي ارتضينا ان نبايعها من خلالكم في المنشط والمكره على السير قدما في طريق الدعوة إلى الله وخدمة المشروع الاسلامي العظيم وصولا إلى مجتمع مترابط ومتكاتف يقف صفا منيعا أمام المخططات التي تستهدف امتنا ووحدتها.
وشعورا منا بعظم دور هذه الجماعة التي دفعت ضريبة هذه المواقف من دماء قادتها وابناءها وقدمت التصحيات الجسام في سبيل ذلك والذي لم يتأت لولا وحدة صفها وتراص افرادها وتطبيق ابعى معاني الشعور بالمسؤولية والالتزام التام بادبيات العمل المؤسسي القائم على الشورى ونظامها الداخلي الذي يحكم جميع افراد الجماعة ويفرض هيبة التنظيم والالتزام بعيدا عن البعد عن الاشخاص.
فإننا نحن الموقعين ادناه وامام المشهد الحاصل فيما يخص ما سمي بمبادرة زمزم وقرار المحكمة التنظيمية تجاه هذه المبادرة وامام ما شاهدناه من محاولة البعض الاستعلاء على قرارات الجماعة وهيبتها ومؤسساتها الشورية وبعيدا عن موقفنا من زمزم فاننا نطالب باحترام مؤسسات الجماعة وقراراتها ونؤكد على ما يلي:
ان احترام قرارات الجماعة ومؤسساتها القضائية فريضة وواجب على القيادة والحفاظ عليها ايا كان قرارها وعدم الخضوع وقبول الابتزاز من إي كان والا فاننا نعتبر ذلك تجاوزا غير مقبول ويفقد هذه المؤسسة قدسيتها وهيبتها على افرادها.
ان الحفاظ على التنظيم متماسك اهم بكثير من الحفاظ على إي شخص مهما كان موقفه أو تاريخه أو دوره وهذا ابسط ادبيات الجماعة التي تربينا عليها.
نطالب بمحاسبة كل من تجاوز وخالف قرار القيادة بالتعاطي مع مبادرة زمزم والمجاهرة بالدعوة لها وبلغة التحدي التي رأيناها وبعدها ما صدر من اساءات لفظية على الاعلام طالبت الجماعة وقيادتها وما رأيناه على صفحات التواصل الاجتماعي من قدح وذم، ونعتبر عدم تعاطي الاخوة المفصولين ف يزمزم مع المحكمة بكافة مراحلها دليل على عدم الاختراف بشرعية الجماعة ومؤسساتها.
30-4-2014

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.