صحيفة الكترونية اردنية شاملة

النسور: الانتخابات النيابية السابقة كانت نزيهة بـ’صورتها العامة’

0

قدم رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور اليوم الاربعاء التهنئة لرئيس الهيئة المستقلة للانتخاب رياض الشكعة وأعضاء مجلس مفوضي الهيئة بمناسبة صدور الارادة الملكية السامية بتعيينهم.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس الوزراء الى الهيئة المستقلة للانتخاب يرافقه وزراء الدولة لشؤون رئاسة الوزراء الدكتور احمد زيادات والدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني والتنمية الاجتماعية والعدل بالوكالة ريم ابو حسان .

وأكد الدكتور النسور أهمية البناء على ما تم إنجازه في مسيرة الهيئة التي حققت تقدماً كبيراً في التحضير للانتخابات النيابية والإشراف عليها وإدارتها وأصبحت تحظى بمكانة إقليمية متميزة.

وقال “لقد نجحت الدولة الاردنية بإجراء الانتخابات النيابية السابقة والتي كانت بصورتها العامة نزيهة وآمنة وان علينا جميعا الاستفادة من التجربة السابقة ومعالجة الثغرات الادارية البسيطة والحفاظ على الانجازات التي تحققت والبناء عليها وتعظيمها بما يعزز مسيرة الإصلاح الشامل في المملكة ويجعل من الهيئة مركز تميز على مستوى المنطقة.

واضاف الدكتور النسور “نريد ان يصبح نمط الحياه في الدولة الاردنية هو النزاهة في أي انتخابات تجرى”، مشيرا الى ان النزاهة والمصداقية والشفافية تبدأ من الهيئة المستقلة للانتخاب.

وشدد رئيس الوزراء على استقلالية الهيئة المستقلة للانتخاب وضرورة بذل المزيد من الجهود للارتقاء بعملها بالتنسيق والتعاون مع جميع الأطراف المعنية وبالاستناد إلى أفضل المعايير والممارسات الدولية ووفقاً لأعلى درجات النزاهة والشفافية والحياد بما يسهم في تحقيق متطلبات التحديث والتطوير التي تعزز ثقة المواطن بمؤسسات الدولة.

ولفت الدكتور النسور الى ضرورة ان تكون الهيئة المستقلة للانتخاب على قدر عال من الجاهزية والاستعداد لأجراء الانتخابات في اي وقت وعلى الدوام.

واكد استعداد الحكومة التام لدعم ومساندة الهيئة في كل ما تحتاجه لتمكينها من القيام بدورها واداء مهمتها على اكمل وجه.

واعرب رئيس الوزراء عن امله بان تتولى الهيئة المستقلة للانتخاب في المستقبل عملية الاشراف والإدارة على اي انتخابات اخرى يقررها مجلس الوزراء وبخاصة الانتخابات البلدية كونها على قدر عال من الاهمية ولا تقل اهمية عن الانتخابات النيابية بالقدر الذي تستطيع الى ان يتم تجاوز المحددات الدستورية لذلك .

من جهته، اكد رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب رياض الشكعة اعتزازه بالثقة الملكية السامية ،مؤكدا ان الهيئة ستعمل بكل امانة ومسؤولية ونزاهة في خدمة الوطن والمواطن .

وبين الشكعة ان الهيئة تنظر للتعاون مع كل السلطات ومؤسسات المجتمع المدني والاحزاب السياسية من اجل تعزيز مسيرة الاصلاح الشامل في المملكة ،مشيرا الى ان الدولة الاردنية تستحق منا ان نقف جميعا لخدمتها لابعد الحدود .

واشاد بالمجلس السابق والجهود التي بذلوها والتي اسفرت عن انتخابات نزيهة ،لافتا بهذا الصدد الى جهود الحكومة وتجاوبها السريع مع الهيئة في دعمها ومساندتها في كل كبيرة وصغيرة.

وتحدث اعضاء مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب حيث اعربوا عن اعتزازهم بثقة جلالة الملك عبدالله الثاني ،مؤكدين عزمهم على حمل هذا الواجب الوطني بكل مسؤولية وبروح الفريق الواحد للبناء على الانجازات السابقة وتعظيمها.

وكان أمين عام الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور علي الدرابكة استعرض الية عمل الهيئة حيث قامت بعد الانتخابات السابقة بتقييم العملية الانتخابية بكافة محاورها مع كل الشركاء المعنيين ورصد نقاط القوه ونقاط الضعف وتحديد الفجوات ومعالجتها قانونيا واجرائيا.

كما استعرض الدكتور الدرابكه خطة الهيئة في بناء القدرات لدى كوادرها البشرية وخططها الاستراتيجية لثلاث سنوات قادمة بالتعاون مع الجهات الدولية ذات الخبرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.