صحيفة الكترونية اردنية شاملة

كتلة ‘الصناعة’ تجتمع مع ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني

0

التقت كتلة “الصناعة” التي تخوض انتخابات غرفة صناعة عمان أعضاء وإدارة ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني مساء السبت في فندق كورب في عمان، وذلك ضمن لقاءاتها الانتخابية استعدادا لخوض الانتخابات المقررة في العاشر من أيار الجاري.
وتضم كتلة الصناعة التي يرأسها المهندس موسى الساكت كلا من زكريا الفقيه وجليل خليفة و”محمد وليد” الطويل و”محمد ناصر” يغمور، واسماعيل الكسواني، والدكتور جورج ابو عبطة، وديما سختيان.
وأعرب رئيس ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني الدكتور طلال البو عن تقديره لكتلة “الصناعة” والخبرات والكفاءات التي يتمتع بها أعضاء الكتلة، داعيا الكتلة إلى الدفاع عن الصناعة الوطنية في ضوء ما تتعرض له من تهميش وما تواجهه من معيقات.
وأضاف البو أن مشاكل القطاع الصناعي “كثيرة وكبيرة”، وأنه يقع على الكتل المتنافسة واجب الدفاع عن الصناعة، وتمثيل الصناعيين بصورة حقيقية.
من جهته، أعرب رئيس كتلة الصناعة موسى الساكت عن تقديره “العميق” لأعضاء ومجلس إدارة ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني.
وقدم الساكت شرحا مفصلا عن برنامج كتلة الصناعة، والأهداف التي تسعى إلى تحقيقها، والمعيقات التي تواجه القطاع الصناعي برمته.
وأضاف الساكت أن الكتلة تسعى لتسخير الخبرات والمؤهلات التي يملكها أعضاؤها لخدمة القطاع الصناعي الذي يعد أكبر قطاع مشغل للعمالة الأردنية بنسبة 20 في المئة، نحو 240 ألف عامل.
وشدد على ضرورة تشجيع ثقافة الابتكار والإبداع في الصناعة الوطنية، وضرورة تشجيع التدريب المهني والتقني لرفد الصناعة بالعمالة الفنية والمهنية المدربة.
ودار نقاش بين الكتلة وأعضاء ملتقى الأعمال حول التحديات التي تواجه القطاع الصناعي، لاسيما ارتفاع الكلف التشغيلية وخصوصا الطاقة، والحلول المبتكرة التي من شأنها أن تخفف فاتورة الطاقة المرتفعة والتي تهدد بانهيار القطاع الصناعي المحلي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.