صحيفة الكترونية اردنية شاملة

فعاليات معان تلوح بمسيرة حاشدة في عمان (صور)

0

قال رئيس بلدية معان ماجد الشراري أن البلدية وبمشاركة فعاليات شعبية معانية تعمل على التجهيز لمسيرة مركزية حاشدة في العاصمة عمان في الايام القادمة احتجاجا على الممارسات الحكومية بحق مواطني مدينة معان وللمطالبة بتحقيق المطالب الشعبية المتمثلة بأنهاء حالة التهميش والاقصاء التي تعانيها المدينة منذ عقدين في مختلف المجالات.
واضاف الشراري في اللقاء الذي عقد مساء اليوم في قاعة بلدية معان والذي ضم فعاليات شعبية وسياسية واعلاميين من محافظات أخرى أن الحكومة اثبتت فشلها في تغيير الواقع الاقتصادي والمعيشي والامني في مدينة معان موجها نداءه الى اصحاب القرار في عمان بضرورة التدخل وتحقيق المطالب الشعبية ونزع فتيل الازمة.
وندد الشراري بما اسماه التهميش والاقصاء المتعمد لمدينة معان من قبل الحكومات المتعاقبة ومنها الحكومة الحالية وافشال المشاريع التنموية وافتعال الازمات المتتالية والفلتان الامني الذي تعيشه المدينة منذ حوالي عام مشيرا الى عدم جدية الاجهزة الرسمية في تحقيق الامن والأمان وفق الدستور والقانون.
وكان الشراري قد وجه يوم امس الجمعة نداء الى ابناء مدينة معان للتجهيز لمسيرة مركزية في العاصمة في حال استمرت الحكومة في تعنتها تجاه معالجة قضايا معان الاجتماعية والاقتصادية والامنية .
وكانت وفود شعبية نظمتها بلدية معان قد زارت محافظة جرش والعاصمة عمان ومناطق أخرى في المملكة من اجل اللقاء والتواصل مع مختلف القوى السياسية والعشائرية في مختلف مناطق المملكة لتوضيح الصورة الحقيقية لما يجري في معان وايصال وجهات النظر والاستماع والتشاور للوصول نحو حلول جذرية لإنهاء معاناة ابناء معان اضافة الى دعوات اخرى وجهتها بلدية معان الى قوى وطنية واللقاء بها في معان في سياق التواصل وتوضيح وجهات النظر وتعزيز موقف البلدية في ادارتها للازمة في معان .
من جانب آخر عادت الحياة الطبيعية الى مدينة معان عقب انحسار المشهد الامني والذي تزامن مع احداث معان الشهر الماضي بسبب مقتل احد المواطنين برصاص الدرك في حي القناطر بمدينة معان والذي اعقبه اعلان البلدية للحداد والعصيان لأيام رافقها احداث شغب وعنف وخسائر مادية في الممتلكات العامة والخاصة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.