صحيفة الكترونية اردنية شاملة

نقابة المعلمين: التربية ’تكمم أفواهنا’

0

اتهمت نقابة المعلمين الاردنيين وزارة التربية والتعليم بـ”السعي لتكميم الافواه وتكبيل الايادي أمام اي محاولة إصلاحية حقيقية من قبل النقابة”.

واستنكرت النقابة في بيان صحفي قيام وزارة التربية بتوزيع إقرارا ورقيا على المعلمين في كافة محافظات المملكة للإقرارهم باطلاعهم على “مدونة السلوك الوظيفي” على أن يتم الاحتفاظ بهذا الأقرار في الملف الوظيفي للمعلم .

وقال البيان إن هذه الخطوة جاءت بالمزامنة مع حملة النقابة المتصاعدة في رفضها لتعديلات نظام الخدمة المدنية ، والذي على إثره تضرر 80 معلم بفقدهم لوظائفهم دون وجه حق ، بالاضافة لمعاناة المعلمين بإجازاتهم المرضية والعرضية، على حد وصفه.

واعتبرت النقابة أن هذا القرار جاء لقطع الطريق أمام المعلمين في رفض او حتى تعديل بنود نظام الخدمة المدنية الجديد.

كما دعت جموع المعلمين الى التريث وعدم التوقيع مبدأيا على هذا القرار، حتى يتم دراسة هذه المدونة في اللجان المختصة داخل النقابة .

وفيما يلي نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن مجلس نقابة المعلمين الأردنيين

حول الإقرار الورقي الموزع على المعلمين في الميدان بإطلاعهم على مدونة السلوك الوظيفي

فاجأتنا وزارة التربية و التعليم صباح الأمس بتوزيعها إقرارا ورقيا على المعلمين لإقرارهم بإطلاعهم على مدونة السلوك الوظيفي (الصادرة عن وزارة تطوير القطاع العام بتاريخ 2/3/2014م و استنادا للفقرة أ/67 من نظام الخدمة المدنية رقم82/لسنة 2013م) و التزامهم بها ، على أن يحتفظ بهذا الإقرار في الملف الوظيفي لكل معلم ، في خطوة غريبة لم نعتد عليها في العمل العام … !!!!

تأتي هذه الخطوة المفاجئة و السريعة في ظلال متابعتنا اليومية لنتائج نظام الخدمة المدنية الجديد ، و فقدان أكثر من 80 معلم لوظائفهم دون وجه حق إلا تطبيقا لهذا النظام المجحف ، ناهيك عن معاناة المعلمين بإجازاتهم المرضية و العرضية ، و ما حصل في إجازات المدراء السنوية ليس عنا ببعيد ..

إن توقيت هذا الإقرار الورقي (المثير للجدل) جاء متزامنا مع حملة النقابة المتصاعدة في رفضها لهذا النظام العرفي لكي يقطع الطريق أمام المعلمين في رفض أو حتى تعديل بنوده التعسفية ، و لكي تكمم الأفواه و تكبل الأيادي أمام أي محاولة إصلاحية حقيقية …

إننا في نقابة المعلمين الأردنيين ندعو جميع المعلمين بالتروي و عدم التوقيع مبدأيا على هذا الإقرار ، حتى يتم دراسة هذه المدونة في اللجان المختصة داخل النقابة ، و إعطاء رأيها بالكامل حول هذه المدونة و هذا الإقرار .

عاش معلمنا الأردني الباني للإجيال القادمة عزيزا كريما

نقيب المعلمين الأردنيين

د.حسام مشة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.