صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مخيم الأزرق يبدأ باستقبال اللاجئين السوريين

0

بدأ مخيم الازرق الجديد، مساء الاثنين، باستقبال الدفعة الاولى من اللاجئين السوريين، الذين دخلوا الاراضي الاردنية عبر المنافذ غير الشرعية مع سوريا.

وذكر مصدر حكومي في حديث خص به صحيفة “المقر” أن 200 لاجئ سوري وصلوا اليوم إلى مخيم الازرق، حيث تم إيوائهم في المساكن الجديدة التي تم تجهيزها لهذا الخصوص وضمن التعليمات التي وضعتها الحكومة والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

وأشار المصدر إلى أنه بالرغم من أن موعد تدشين المخيم الجديد يوم الاربعاء القادم إلا أنه تم استقبال اللاجئين السوريين الجدد بعد أن تم استكمال كافة إجراءات تدقيق الوثائق في مركز رباع السرحان لحظة قدومهم من منطقة “الحدلات” في الرويشد، التي يتم فيها إدخال اللاجئين السوريين من سوريا.

وبين المصدر أن الخدمات متوفرة وكامل الجاهزية لاستقبال اللاجئين السوريين، خصوصا بعد ان تم استكمال تجهيز 5 آلاف مسكن لإيواء 15 الف لاجئ سوري ضمن المرحلة الاولى والتي من المتوقع ان تستوعب 130 الف لاجئ من مخيم الزعتري.

واكد المصدر أنه سيتم اعتبارا من اليوم وقف دخول اللاجئين السوريين الجدد الى مخيم الزعتري وسيتم نقل الذين يصلون في الايام المقلة الى مخيم الازرق الجديد ومن دون تأخير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.