صحيفة الكترونية اردنية شاملة

المومني يعلن تفاصيل زيارة البابا للأردن

0

أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني عن تفاصيل زيارة البابا فرانسيس الثاني إلى الأردن والتي ستبدأ يوم 24 أيار المقبل.
وقال المومني خلال مؤتمر صحافي عقد بحضور وزير العمل والسياحة نضال القطامين والناطق باسم الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة الأب رفعت بدر، إنه سيتم استقبال البابا في مطار الملكة علياء الدولي ثم سينتقل إلى مكاتب الحمر في الديوان الملكي العامر ليلتقي جلالة الملك عبد الله الثاني وشخصيات سياسية واعلامية، ومن ثم يتوجه البابا الى المدينة الرياضية لاقامة القداس في الملعب الرئيسي بحضور 40 الف مدعو. ويتجه بعدها الى المغطس ويقف على نهر الاردن، ومن ثم يلتقي في الكنيسة اللاتينية عدد من اللاجئين السوريين والعراقيين وذو الاعاقة، والعودة الى العاصمة عمان، ويتجه في صباح اليوم التالي الى بيت ملحم.
ورحب المومني بزيارة البابا استجابة بدعوة من جلالة الملك، والتي تعد الزيارة البابوية الرابعة للمملكة، مؤكدا أن هذه الزيارة تعطي مؤشرا على أهمية الاردن في المنطقة والقدسية التي يحظى بها والبعد السياسي والاقتصادي والامن والاستقرار الذي في ظل الاقليم الملتهب.
وكشف المومني ان عدد الصحفيين والاعلاميين يزيد عن ألف صحافي لتغطية الزيارة.
من جانبه قال الوزير القطامين إن كوادر الوزارة مستعدة لزيارة البابا، داعيا مكاتب السياحة والأدلاء إلى استغلال زيارة البابا في ترويج السياحة الدينية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.