صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الطوالبة: خبراتنا الشرطية تحت تصرف الامارات

0

اكد مدير الامن العام الفريق اول توفيق الطوالبة استعداد الاردن لوضع كافة لوضع كافة خبرات الاردن الشرطية تحت تصرف الاشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة .
وبحث الطوالبة في مكتبه اليوم الاحد خلال استقباله نائب القائد العام لشرطة عجمان العميد الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي والوفد المرافق، حيث بحث الطرفان تعزيز أوجه التعاون في إطار التدريب المتخصص وتبادل الخبرات الشرطية المختلفة.
وأكد الطوالبة أن جهاز الأمن العام منفتح على التجارب الشرطية لدى أجهزة الأمن العام في الدول الشقيقة والصديقة، وعلى استعداد تام لوضع كافة خبراته تحت تصرف الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة عموما وإمارة عجمان بشكل خاص ونقل معرفته في المجالات الشرطية، سواء في التدريب أو التعامل مع الجريمة من حيث الإجراءات العملية والميدانية، والإجراءات المتبعة لتأدية مختلف الواجبات المناطة بقوة الأمن العام.
من جهته قال العميد النعيمي أن السمعة التي يتمتع بها الأمن العام الأردني، تتحدث عن التطور الذي يلمسه أي زائر للمملكة، وهو ما دفع شرطة إمارة عجمان لزيارة المملكة للاطلاع بشكل أكثر تفصيلا على عمل عدد من الوحدات المتخصصة التدريب والتعامل مع الجريمة ومساندة جهود مكافحتها، حيث تتطلع شرطة عجمان لمزيد من التعاون في مجال التدريب وتبادل الخبرات في عدد من المواضيع الشرطية.
واستمع الوفد بحضور مدير الأمن العام لإيجاز حول واجبات الأمن العام، والتطورات التي طرأت على مفهوم العمل الشرطي، وأبرز الوحدات المتخصصة ونطاق اختصاصها، ودورها في تعزيز الشعور بالأمن ونشر الطمأنينة، وأوضح الإيجاز الذي قدمه مدير إدارة التخطيط والتنظيم أبرز البرامج التدريبية التي تقدمها مديرية الأمن العام من خلال مختلف معاهدها ومراكزها المتخصصة.
كما زار الوفد مركز القيادة والسيطرة، واطلع على مهامه وواجباته ومنظومة العمل فيه ودوره في تنسيق وتوحيد جهود الجهات المعنية حول الاستجابة لمختلف الوقائع والمتعلقة بواجباتها الخدمية للمواطينين، معربين عن الإعجاب للمستوى المتقدم لجهاز الامن العام في مجالات العمل الشرطي المختلفة.
وتتضمن زيارة وفد شرطة عجمان زيارة عدد من الوحدات الشرطية والمعاهد التدريبية للاطلاع على آليات عملها والتطورات التي شهدتها، وإمكانية الاستفادة من الخبرات الأردنية الواسعة في مختلف المجالات الشرطية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.