صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الصين تصدر سندات خزانة بـ 4 مليارات دولار

0

أعلنت وزارة المالية الصينية، أمس، إصدار سندات خزانة دفترية قيمتها 26 مليار يوان (4.22 مليار دولار أمريكي) لمدة 20 سنة، وتعد هذه المرة التاسعة التي تصدر فيها الوزارة سندات الخزانة الدفترية خلال العام.

ووفقاً لـ “الألمانية”، فقد تم تحديد سعر الفائدة لهذه السندات عند 4.77 في المائة، فيما يتم دفع الفائدة مرتين كل سنة في يومي 28 نيسان (أبريل) و28 تشرين الأول (أكتوبر)، بينما سيتم دفع فائدة السنة الأخيرة والأصل عند الاستحقاق في يوم 28 نيسان (أبريل) من عام 2034، وستباع السندات في سوق السندات بين المصارف حتى يوم 30 نيسان (أبريل) وستصبح قابلة للتداول في الخامس من الشهر المقبل.

وسجّلت الصين فوائض في ميزاني الحساب الجاري والاستثماري خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي لكي تواصل تسجيل هذا “الفائض المزدوج” للربع السادس على التوالي.

وقالت إدارة النقد الأجنبي الصينية، إن الصين سجّلت فائضاً في ميزان الحساب الجاري قدره 7.2 مليار دولار خلال الربع الأول من العام الحالي وهو ما يقل بشدة عن الفائض المسجل خلال الفترة نفسها من العام الماضي وكان 47.6 مليار دولار. وبلغ فائض ميزان الاستثمار والتدفق الرأسمالي خلال الربع الأول من العام الحالي 118.3 مليار دولار مقابل 190 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي. ووصل صافي الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الصين خلال الربع الأول من العام الحالي، إلى 51.2 مليار دولار بزيادة قدرها 19.3 مليار دولار عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وأشارت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا”، إلى أن احتياطي النقد الأجنبي لدى بكين زاد خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي بمقدار 125.8 مليار دولار وهو ما يقل بمقدار 31.3 مليار دولار عن الزيادة المسجلة في الفترة نفسها من العام الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.