صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الفوسفات ترفض مطالب العمال والفناطسة يهدد

0

رفض مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية، اليوم، مطالب العمال، مؤكدا أنها تكلف الشركة أعباء مالية كبيرة.
وأكد مجلس الإدارة، خلال جلسة مباحثات عقدت اليوم لبحث مطالب عمال الفوسفات بحضور وزير العمل نضال القطامين ورئيس مجلس ادارة الفوسفات المهندس عامر المجالي ورئيس نقابة المناجم خالد زاهر الفناطسة، أن كلفة المطالب الاضافية للعمال تقدر بـ(80) مليون دينار سنويا، إضافة إلى ما كلفته (100) مليون دينار سنويا للرواتب والمزايا والمكافئات، مشددا على أنها ستوثر على اداء الشركة الاقتصادي، كصرح من صروح الوطن الاقتصادي، وتقلص دورها في التنمية الاقتصادية الوطنية.
وكانت جلسة المباحثات، التي جرت مساء الثلاثاء في وزارة السياحة بحضور وزير العمل نضال القطامين ورئيس مجلس ادارة الفوسفات المهندس عامر المجالي ورئيس نقابة المناجم خالد زاهر الفناطسة، حددت مطالب العمال واقترن توقيعها واقرارها بموافقة مجلس الادارة، الذي بحث اليوم تلك المطالب، التي رفضها المجلس.
من جهته، هدد رئيس نقابة المناجم خالد زاهر الفناطسة بـ”تصعيد غير مسبوق”، بعد رفض مجلس إدارة الشركة لمطالب العمال.
وقال الفناطسة في تصريح لـ”المقر” إن تصعيدا غير مسبوق سيتم اعتبارا من يوم السبت المقبل، لافتا إلى أنه سيتم الدعوة إلى إضراب أمام اجتماع الهيئة العامة للشركة السبت المقبل.
وأضاف أن مطالب العمال ستتركز، بالإضافة إلى المطالب الأصلية وأهمها إلغاء إعادة الهيكلة، على إقالة مجلس إدارة الشركة، معلنا أنها سيتم ايقاف العمل في جميع مصانع الشركة.
وأكد أنه سيتم تنفيذ اعتصامات يومية أمام مقر الشركة بمشاركة العمال من جميع مصانع الشركة لحين الاستجابة لمطالب العمال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.