صحيفة الكترونية اردنية شاملة

إطلاق مبادرة ‘حارتنا أحلى ‘ من جبل عمان

0

أطلق أمين عمان عقل بلتاجي اليوم في حديقة الحاووز في جبل عمان مبادرة “حارتنا أحلى” بمشاركة عضوات المبادرة من سيدات المجتمع المحلي، ومتطوعين من أهالي المنطقة، وعدد من مدراء الأمانة.

وشدد أمين عمان على الدور المناط بالأمانة في دعم المبادرات وتبني التجارب التي تنطلق من المجتمع المحلي والعمل على تعميمها لمختلف مناطقها، مثمنا دور سيدات الحي في اطلاق سلسلة مبادرات خدمية إنطلقت منها مبادرة “أمنا عمان”.

وأوعز بلتاجي بإيجاد نظام ري خاص لسقاية أشجار الحديقة، والاهتمام بالاضاءة، ودراسة إنشاء ملعب خماسي لخدمة السكان لتكون متنفس ملائم للأطفال والشباب وكبار السن.

وتسلم امين عمان لوحة فنية جسدت شعار المبادرة بريشة الفنان فريد فخر الدين، من سكان المنطقة، قدمها الأهالي تعبيراً عن شكرهم وتقديرهم لجهود الأمانة في اعادة الألق لحديقة الحاووز.

وتأتي هذه المبادرة امتدادا لمبادرات شملت وسط البلد لتنتشر إلى جميع مناطق العاصمة بهدف تنمية روح المسؤولية الاجتماعية، وايجاد خدمة أفضل من خلال إحياء الاحياء في كافة المجالات.

وتشمل المبادرة اعمال دهان أرصفة واطاريف، رسم جداريات وتعشيب، زراعة الأشجار وصيانة الألعاب، وتوزيع أكياس حملة عمان بيتنا على السيارات في المنطقة المحيطة.

وقالت عضو اللجنة المحلية لمنطقة زهران بشرى الزعبي إن هذه المبادرة تجسد عودة للماضي في تحمل المواطن مسؤوليته الاجتماعية تجاه منطقته في ديمومة المحافظة عليها، فيما أشاد النائب السابق رعد البكري نيابة عن سكان الحي بجهود الأمانة الملموسة من نظافة واهتمام بالحدائق ومشاريع اعادة الألق الى أحياء عمان.

ووجه امين عمان لنقل تجربة حديقة الحاووز الى حديقة الكرامة ضمن الحي مع تعميمها على كافة احياء مناطق العاصمة، لافتا الى ضرورة دمج وإشراك طلبة المدارس في هذه المبادرات الرائده التي من شأنها زرع روح العطاء والمسؤولية المجتمعية داخلهم.

يذكر ان المبادرة تشكلت من عضوات ناشطات في العمل التطوعي كل من بسمة ارشيد، هانية الكباريتي، دينا الخصاونه، لينا قاردن، وهنادي كالوتي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.