صحيفة الكترونية اردنية شاملة

اللجنة الاردنية الفلسطينية العليا المشتركة تلتئم في فلسطين قريبا

0

قال رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله إن اللجنة الاردنية الفلسطينية العليا المشتركة التي يتراسها رئيسا الوزراء في البلدين ستجتمع قريبا في فلسطين للتوقيع على عدة اتفاقيات تعاون.

وخلال استقبال الحمد الله لوزير المياه والري حازم الناصر اليوم في رام الله، جرت مناقشة موضوعات التعاون المشترك، خصوصا في كيفية استفادة فلسطين من التجربة الأردنية في مجال استغلال المياه من مصادرها، إضافة الى الاستثمار في قطاع الصرف الصحي، وتكرير المياه واستغلالها في مجال الزراعة، اضافة الى مشاريع تحلية مياه البحر لتطبيقها على قطاع غزة، والاطلاع على التجربة الأردنية في إشراك القطاع الخاص في مشاريع الصرف الصحي والبنى التحتية.

وأطلع الحمد الله الوزير الناصر على العقبات التي تضعها إسرائيل أمام الفلسطينيين في وجه الاستفادة من مصادر المياه، والظلم في توزيع المياه بين ما يستهلكه الفرد الاسرائيلي مقارنة بالفلسطيني.

وأبدى الناصر استعداد الأردن لتقديم كافة الدعم الفني والتقني لفلسطين بخصوص موضوع المياه، إضافة إلى تدريب طواقم سلطة المياه، وتقديم الاستشارات في المشاريع التي تنوي إقامتها.

حضر اللقاء رئيس سلطة المياه الفلسطيني شداد العتيلي، والسفير الأردني لدى فلسطين خالد الشوابكة، والوفد المرافق لوزير المياه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.