صحيفة الكترونية اردنية شاملة

زين السعودية تسجل ارتفاعات هامة في نتائج الربع الأول

0

سجلت “زين السعودية” ارتفاعاً ملحوظاً في الأرباح ما قبل الأعباء التمويلية، الضرائب، الإستهلاك والإطفاء (EBITDA) خلال الربع الأول من عام 2014م بنسبة نمو 45% لتصل إلى مبلغ 300 مليون ريال سعودي مقارنة بـ 207 مليون ريال سعودي في الربع الأول من العام 2013م، كما نجحت الشركة في زيادة مستوى هامش الأرباح (EBITDA Margin) الـى 19% مقارنة بـ 12% خلال نفس الربع من عام 2013م.

كما نجحت الشركة في خفض صافي الخسارة بنسبة 20% ليصل إلى 318 مليون ريال سعودي مع نهاية الربع الأول من هذا العام، فيما انخفض صافي الخسارة بنسبة 31% مقارنة بالربع السابق.

وقد أعلنت الشركة أن قاعدة مشتركي خدمات الإنترنت شهدت نمواً بلغ 56% مقارنة بالربع الأول من العام الماضي و 32% مقارنة بالربع الأخير من 2013م. الأمر الذي أسهم في إحداث زيادة نوعية في إيرادات خدمات الإنترنت خلال الربع الأول من 2014م، والتي بلغت خلاله 68% مقارنة بذات الربع من 2013م، و23% مقارنة بالربع الرابع من العام السابق.

وسجلت الشركة نمواً في إجمالي الربح والذي بلغ 799 مليون ريال سعودي، فيما شكل هامش الربح نسبة 52% خلال هذا الربع مقارنة بـ45% في الربع الأول من العام الماضي، و50% في الربع السابق.

وقد بلغت تغطية شبكة الجيل الرابع من “زين السعودية” خلال الربع الأول من هذا العام نحو 51% من المساحة السكانية محققة ارتفاعاً ملحوظاً يعود إلى الزيادة الكبيرة في مواقع الشبكة والتي بلغت 5,918 موقعاً بنهاية الربع.

وفي هذا الصدد أبدى فرحان بن نايف الفيصل الجربا رئيس مجلس إدارة “زين السعودية” تفاؤله بالمؤشرات الإيجابية التي عكستها النتائج المالية للشركة، موضحاً أنها نجحت خلال الربع الأول من العام 2014 في مواصلة التقدم في تعزيز الهيكلة المالية الذي حققته بنهاية العام السابق، حيث يعمل فريق الإدارة على تطبيق خطة استراتيجية شاملة تقوم على تطوير شبكتها مع إعتماد أهداف رئيسية تركز على تطوير جودة الخدمة للمشتركين، وأضاف المهندس الجربا أن مجلس الإدارة على ثقة تامة بقدرة الإدارة التنفيذية على انجاح الخطة وتحقيق أهداف الشركة.

من جانبه أوضح حسان قباني، الرئيس التنفيذي لـ”زين السعودية” أن تركيز الشركة خلال المرحلة الحالية ينصب على تطوير امكاناتها وتعزيز موقعها في السوق، للاستفادة من الفرص في قطاع الإنترنت الذي يشهد طفرة في السوق السعودي، مؤكداً أن الشركة ملتزمة بتوفير شبكة تنافسية متينة توفر سرعة متميزة في استخدام خدمات البيانات، ومجدداً تأكيده على أن الشركة قادرة على تطوير امكاناتها، في سبيل تحقيق نمو مستدام.

وأوضح قبّاني أن الشركة تمكنت خلال الربع الأول من العام 2014م من تحقيق تقدم مرضي في نتائجها المالية، مع تقليص صافي الخسائر، مضيفاً أن الشركة مستمرة في تطبيق خطة استراتيجية طموحة تهدف إلى تعزيز الجودة في الخدمات من خلال التركيز على الاستثمار والتطوير فيقدرة شبكتها وتحقيق اهدافها التجارية والمالية بثقة ودعم كامل من قبل مجموعة “زين” والمساهمين الرئيسين وبجهد فريق العمل في الشركة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.