صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الاسلاميون يدينون اختطاف العيطان

0

ادان حزب جبهة العمل الاسلامي حادثة الاختطاف التي تعرض لها السفير الأردني في طرابلس فواز العيطان.

وطالب الحزب في بيان اصدره اليوم الجهة الخاطفة بالإسراع في إطلاق سراح السفير المختطف محملا الحكومة الليبية والجهة الخاطفة المسؤولية الكاملة عن حياة العيطان.

ودعا الى ضرورة تغليب الحوار في القضايا البينية بين الدول ويدعو إلى حل المشاكل بطرق أكثر حضارية .

الى ذلك دعا الحزب الحكومة خلال مناقشته ما يتردد عن عزم الحكومة برفع رسوم جوازات السفر الى الكف عن الاجراءات التي ترهق كاهل المواطن مالياً، حيث أن وضع المواطن لم يعد يحتمل مزيداً من فرض الرسوم والضرائب.

وفي الشأن الفلسطيني دعا الحزب الأمة العربية والإسلامية للقيام بواجباتها تجاه الاعتداءات المتكررة التي يتعرض لها المسجد الأقصى.

وطالب الحكومة الأردنية بحكم ولايتها الدينية بالدفاع عن المقدسات وفي طليعتها المسجد الأقصى المبارك داعيا السلطة الفلسطينية بإطلاق يد المقاومين للاحتلال في الضفة الغربية وضرورة الإسراع بإطلاق سراح المعتقلين لدى السلطة، ووقف المفاوضات العبثية مع الاحتلال الصهيوني .

وفي الشأن المصري ادان الحزب موقف السفيرة كاثرين آشتون المؤسف المؤيد للانقلاب العسكري في مصر مطالبا الاتحاد الأوروبي باحترام إرادة الشعوب واحترام خياراتها الديموقراطية والوقوف مع حرياتها.

كما استنكر الاعتداءات المتكررة على طلاب الجامعات واعتقالهم ومحاكمتهم وإجراءات حكومة الانقلاب على الشرعية باقتحام الجامعات بصورة تتنافى مع الدساتير والقوانين المرعية في كل دول العالم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.