صحيفة الكترونية اردنية شاملة

نقابة المهندسين تهدد بلديات بمكافحة الفساد

0

قال نقيب المهندسين عبدالله عبيدات ان النقابة ستضطر إلى اللجوء إلى هيئة مكافحة الفساد لوضع حد لأي تجاوزات على تطبيق القانون وتجاهل مذكرة التفاهم الموقعة بين النقابة وبعض البلديات التي تتجاوز على القانون بترخيص ابنية وفق نظام الكروكية دون مصادقة النقابة.
وحذر عبيدات في تصريح صحفي اليوم السبت من ان ترخيص الابنية دون مخططات من شأنه تهديد سلامة وحياة المواطنين ويجب منعه بشتى الطرق.
واكد اهمية التوصية التي اقرتها اللجنة المالية في مجلس النواب للحكومة باعتماد مصادقة نقابة المهندسين على المخططات الهندسية وقال ان توصية اللجنة تاتي اثر قيام بعض البلديات بترخيص أبنية قائمة بموجب (كروكيات) ودون مخططات هندسية مصادق عليها من نقابة المهندسين واصفا التوصية بانها انحياز للقوانين والأنظمة التي تنظم العمل الهندسي بعدم ترخيص أي بناء إلا بموجب مخططات هندسية مصادق عليها من النقابة.
واشار إلى أن النقابة وقعت مذكرة تفاهم مع وزارة البلديات لمساعدة المواطنين على ترخيص أبنيتهم القائمة دون اللجوء للكروكيات التي تعمل بها بعض البلديات بشكل مخالف للقوانين والأنظمة.
ولفت عبيدات الى ان مساحة الأبنية القائمة التي دققتها الدائرة الهندسية في نقابة المهندسين بناء على مذكرة التفاهم الموقعة مع وزارة البلديات بلغت 167386 مترا مربعا، وبلغ عدد معاملات المقدمة 1156 معاملة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.