صحيفة الكترونية اردنية شاملة

حوار وطني حول الطاقة المتجددة الاسبوع المقبل

0

تنظم الجمعية الاردنية للطاقة المتجددة خلال الفترة من 13 الى 17 نيسان الحالي حوارا وطنيا لمناقشة التحديات التي تواجه قطاع الطاقة المتجددة في المملكة بمشاركة مؤسسات رسمية واهلية معنية بالقطاع.

وبحسب القائمين على الجمعية يعقد على هامش الحوار ورشة عمل لتعليم مهارات تركيب وتصميم ومراقبة أنظمة ومشاريع الخلايا الشمسية وربطها على الكهرباء وانظمة مراقبتها عن بعد وأنظمة الضخ بالطاقة الشمسية.

كما ستطلق الجمعية على هامش اللقاء الحواري مبادرة الأجيال الخضراء بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وسوف يتم إطلاق جائزة المبادرة لأفضل 30 فائزا من جميع أنحاء المملكة بعد أن يتم استكمال شروط الجائزة ومعايير التحكيم لضمان جودة العمل وتحفيز الطلاب على الروح الإبداعية والابتكار.

واكد رئيس الجمعية المهندس محمد الطعاني أهمية الحوار في التركيز على توطين تكنولوجيا الطاقة المتجددة محليا وعدم الاعتماد على الاستيراد لرفد الاقتصاد الوطني وفتح فرص عمل الامر الذي يقلل نسب البطالة ويسهم في مكافحة الفقر.

كما اكد اهمية الحوار في اعتماد معايير وطنية لتصنيف الشركات التي تعمل في مجال الطاقة المتجددة وتفعيل الرقابة على مدخلات أنظمة الطاقة المتجددة وخصوصا الشمسية لضمان كفاءة وجودة الأنظمة التي سيتم تركيبها وإدخالها إلى الأردن وخصوصا أن هذه الأنظمة معدة للعمل لمدة 25 عاما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.