صحيفة الكترونية اردنية شاملة

العبداللات:المعاقب من الحكومة يٌنقل الى ‘التنمية’

0

كشف مساعد امين عام وزارة التنمية الاجتماعية حسام العبداللات ان المعاقب من موظفي الحكومة ينقل الى وزارة التنمية الاجتماعية.

واشار العبداللات خلال لقاءه لجنة الحريات في مجلس النواب ظهر اليوم الاثنين، ان من موظفي الوزارة لا يملكون الخبرة الكافية للتعامل مع المواطنين.

وبين ان الوزارة بدأت باستغلال جوانب التكنولوجيا، حيث تم اعتماد خدمة “السكايب” للتواصل مع موظفي الوزارة، خصوصا الموظفين الذين يعملون غي المحافظات.

وقال انه قبل ايام قدم احد الاشخاص للوزارة حاملا معه “سم” اراد الانتحار والا تنفيذ مطالبه، مبينا ان الوزارة تتعامل مع اصناف كثيرة من المواطنين.

وانتقدت نائب رئيس لجنة الحريات في مجلس النواب الدكتورة رولى الحروب طريقة تعامل موظفي الوزارة مع المواطنين المراجعين.

واشارت خلال لقاءها مسؤولين في وزارة التنمية الاجتماعية ظهر اليوم الاثنين، الى ان موظفي الاستقبال في الوزارة غير مؤهلين للتعامل مع المواطنيين، مؤكدة على ضرورة انتقاء الموظفين وفق اسس خاصة اضافة الى تدريبهم وتاهيلهم.

وبينت ان اللجنة استلمت شكاوى من مواطنين حول صعوبة دخول المواطنين الى مركز الوزارة، منوهة الى ان موظفين انتقدوا نظام المكافات في الوزراة.

وطالبت الحروب وزيرة التنمية الاجتماعية بتخصيص يوم لاستقبال المواطنين، والاستماع الى شكواهم.

واقترحت الحروب بنقل مكان الوزارة، حيث ان المكان الحالي يفتقر لمواقف السيارات، مبينة ان الوزارة يجب ان تكون عن صندوق المعونة.

وقال امين عام وزارة التنمية الاجتماعية ان الوزارة منذ نحو عامين، شرعت الوزارة بخطة اصلاح شاملة، حيث تتناول الخطة كافة جوانب عمل الوزارة.

واضاف ان الحكومة تجاوبت مع هذه الخطة وتم تخصيص مبالغ لها في الموازنة الحالية، مشيرا الى ان الوزارة قامت بعدد بالاجراءات كالتعديل على التشريعات، وتعيين موظفين جدد واحالات الى التقاعد.

واشار الى ان الوزارة كانت تعاني من عشوائية في الدخول الوزارة، حيث قامت الوزارة باستحداث مكتب لخدمة الجمهور، لغايات انتظار المراجعين، ويتواجد فيه مندوب من كل اقسام الوزارة.

وقال ان عدد الشكاوى التي استقبلتها الوزارة وصلت الى 10 الاف شكوى، مؤكدا انه تم حل 70 بالمئة من هذه الشكاوى.

وبين ان 40 بالمئة من موظفي الوزارة يحملون شهادات دون الثانوية العامة، مبينا ان اغلب موظفي الوزارة عينوا بـ”الواسطة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.