صحيفة الكترونية اردنية شاملة

صحيفة تنشر أسماء ورواتب الدرك الأردني بالبحرين

0

نشرت صحيفة بحرينية معارضة وثائق قالت إنها تؤكد وجود نحو 499 عنصر درك أردني في البحرين، وأشارت إلى ان مجموع مخصصاتهم المالية يناهز 1.8 مليون دولار أميركي للشهر الواحد.

وتظهر الوثائق، التي قالت الصحيفة إنها صادرة عن وزارة الداخلية البحرينيّة بتاريخ (11 فبراير/ شباط 2014)، أسماء جميع قوات الدرك المتواجدين في البحرين الذين أظهرت الوثائق أيضاً بأنه تمّ استدماجهم ضمن كادر الوزارة، إضافة إلى الرواتب المخصّصة لهم وأرقام حساباتهم البنكية.

كما تكشف الوثائق الموقعة باسم مدير إدارة الشئون المالية التابعة للوزارة، خالد عبدالله علي المعيلي، أن تحويلات الرواتب المخصصمة لهم تتم عبر بنك أردني، وهو “البنك العربي المحدود”، حيث تطلب دفع رواتب لمن وصفتهم بأنهم “منسوبو الوزارة”، والذين يتبين أن جميعهم يتحدرون من عوائل أردنية معروفة.

ويبلغ متوسط الرواتب 1200 دينار بحريني (حوالي 3100 دولار أميركي) للدركيّ الواحد.

وكانت وزيرة الإعلام البحرينية سميرة رجب قد أكدت في في محاضرة بالأردن الثلاثاء، وجود قوات درك أردنية في البحرين بموجب اتفاقية أمنية. قبل أن تستدرك بأن “تواجدهم لا علاقة له بالأزمة البحرينية”. وأوضحت بأن “التنسيق والتعاون الأمني مع دولة عربية أفضل من أن يكون مع دولة أجنبية”، وفق تعبيرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.