صحيفة الكترونية اردنية شاملة

اياتا تحث الحكومات على محاكمة المسافرين غير المنضبطين

0

حث الاتحاد الدولي للنقل الجوي “اياتا” حكومات العالم لاغلاق الثغرات القانونية التي تفسح المجال للمسافرين غير المنضبطين لتفادي تطبيق القانون في مواجهة التجاوزات الخطيرة التي يرتكبونها اثناء وجودهم على متن الطائرات في الجو.
وبحسب البيان الصحفي الذي أصدرته “اياتا” اليوم وتلقت (بترا) نسخة منه، فان حكومات العالم ستجتمع غدا في مقر منظمة الطيران المدني الدولية “ايكاو” في مونتريال بكندا لمناقشة تعديل معاهدة طوكيو بما يمكن الحكومات من تطبيق القانون لمحاكمة بعض المسافرين الذين يلجأون إلى العنف ويتصرفون بطريقة تعرض السلامة الجوية للخطر.
وتعطي معاهدة طوكيو التي تم التفاوض عليها في العام 1963 الحق في تطبيق القانون ازاء التجاوزات التي يرتكبها الراكب اثناء الرحلة في الجو، ولكن وفي ظل الترتيبات الحديثة لتأجير الطائرات فإن دولة تسجيل الطائرة غالبا لا تكون دولة الهبوط ولا دولة تشغيل الطائرة.
وأكد البيان ان تقييدات تطبيق القانون والخيارات المتاحة تشجع السلوكيات غير المقبولة على الطائرة ولهذا السبب فإن صناعة النقل الجوي تؤيد تطبيق القانون في الدولة التي تهبط فيها الطائرة وتلك التي تشغلها.
وتضم “اياتا” 240 شركة طيران عالمية كما ان لها مكتبا اقليميا في عمان لخدمة شركات الطيران في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.