صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مناظرة بين مرشحي منصب نقيب الصحافيين الغزاوي والسعايدة

0

نظمت مبادرة “حوار” مساء الاحد مناظرة بين نبيل الغزاوي وراكان السعايدة المرشحان لمنصب نقيب الصحفيين في مبنى النقابة.

وقال الزميل ارشيد العايد، الذي أدار الجلسة إن هذا اللقاء يأتي في إطار سلسلة اللقاءات التي تنظمها مبادرة حوار بدعم من شركة زين “لا سيما ونحن على مشارف إجراء انتخابات مجلس نقابة الصحفيين”.

هموم النقابة والمهنة والظروف الاقتصادية للصحفيين في ظل التعثر المالي لبعض الصحف وتدني مستوى الدخل كان حاضرا بقوة في ثنايا طرح المرشحين لمنصب النقيب الغزاوي والسعايدة ولم يغب عن مداخلات واسئلة الحضور.

وتطرق الزميل الغزاوي، المرشح لمنصب النقيب وعضو الهيئة العامة، إلى اوضاع النقابة في السنوات الاخيرة وأوضاع الزملاء الصحفيين المالية والمعيشية والحماية.

وقال إن على النقابة أن تؤمن الحماية الوظيفية والمعيشية كما أن عليها تفعيل دور الحريات.

من جهته، أكد الزميل راكان السعايدة عضو الهيئة العامة والمرشح لمنصب النقيب، إن ما تعانيه النقابة من تراجع هو نتاج تراكمات سابقة أثرت على الاداء النقابي، مشيرا الى أن آلية الانتخابات التي كانت تجري لم تكن حسب رؤيا وبرنامج مهني واضح.

واكد السعايدة أن وسائل الاعلام الحكومية والخاصة شهدت خلال السنوات الثلاث الأخيرة أزمة كبيرة جدا، مشددا على أن واجب المجلس القادم أن يعد مسودة خطة لتطوير اداء المجلس، كما يجب أن تكون لها مواقف سياسية محايدة في إطار العمل النقابي وذلك لضمان استقلالية النقابة والتأكيد على حرية منتسبيها.

وبين السعايدة أن من مهام مجلس النقابة القادم الضغط على الحكومة للاعتراف بأن الصحافة مهنة وذلك لتحسين أوضاع الصحفيين في كافة المجالات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.