صحيفة الكترونية اردنية شاملة

تطبيق لأمانة عمان على ’الاندرويد’

0

أنهت أمانة عمان الكبرى المرحلة الأولى من التطبيق الخاص بها على الهواتف الذكية “الاندرويد” ، حسب ما أعلن مدير دائرة تكنولوجيا المعلومات سلطان الخرابشة .
وأكد أن هذه الخطوة تهدف لزيادة قنوات التواصل مع المواطنين ومستخدمي الخدمات الحكومية ولرفع مستوى خدمات العمل البلدي كماً ونوعاً وتقديمها الكترونياً الأمر الذي يساهم في توفير الوقت والجهد على المواطن فضلا عن الوصول إلى نموذج بلدي الكتروني فعال يقدم خدماته بكفاءة ودقة وبسرعة .
وبين الخرابشة أن تحميل تطبيق أمانة عمان، الذي صُمم من قبل كوادر دائرة تكنولوجيا المعلومات، على الهواتف الذكية يكون من خلال الدخول الى play store والبحث عن GAM App وتثبيته، لافتا إلى أن الأمانة وفرت كل المعلومات الخاصة بالتطبيق على الموقع الرسمي لها (www.amman.jo) .
وأضاف أن المرحلة الأولى من التطبيق تضمنت الاستعلام عن مخالفات السير والمسقفات من الخدمات الالكترونية ويجري العمل على إضافة خدمات أخرى اليها .
وتضمنت ايضا خدمات الشكاوي من خلال التقاط الصور وارسالها مباشرة لأمانة عمان ومتابعتها بالاضافة لتوفر دليل مناطق الأمانة وخدمات الرسائل القصيرة والاستماع لإذاعة هوا عمان وعرض الاخبار الخاصة بأمانة عمان والصادرة عن المركز الاعلامي التابع لها .
وقال الخرابشة ” أن هذا التطبيق سيساهم في ايصال أي ملاحظة او شكوى من قبل المواطنين إلى الدائرة المعنية بالأمانة مباشرة ليتم استقبالها واتخاذ الاجراءات اللازمة من شأنه توفير الوقت والجهد وارتقاءً بمستويات العمل ” .
ولفت إلى أن موقع الأمانة الالكتروني ( www.amman.jo ) يستخدمه ما يزيد عن 500 الف مستخدم ، بحيث يتم تزويدهم دورياً من خلال حساباتهم الشخصية على الموقع بكل ما يتعلق في الخدمات التي تقدمها الكترونيا وبكل ما هو جديد لديها في العمل البلدي .
وأكد أن أمانة عمان على استعداد ومن خلال الموقع استقبال أي ملاحظات أو افكار للمواطنين لخدمة العمل البلدي ومدينة عمان، وهو الامر الذي يجسد العلاقة التشاركية بين المواطن ومؤسسته تحقيقاً للمصلحة العامة وخدمةً للمدينة؛ لافتا الى أن المنظومة الخدماتية الالكترونية التي يحويها الموقع تتضمن معلومات شاملة وتفصيلية عن الخدمات المقدمة والوثائق اللازمة لأي معاملة كما وتجيب عن استفسارات المواطنين .
ونوه الخرابشة إلى أن الأمانة وضمن خطتها المستقبلية بصدد توفير جملة من الخدمات الالكترونية الجديدة للمواطنين هي “عملية الدفع الالكتروني” للخدمات التي تتطلب ذلك وتحصيل الرسوم والضرائب المستحقة ومخالفات السير، وهي الآن في مراحلها النهائية .
وإضافة عدد من الخدمات الالكترونية الجديدة ضمن بوابة الحكومة الالكترونية في مركز الاتصال الوطني والرد الالي ( 5008080/06 ) ؛ وأخرى للمُقدمة للمواطنين بواسطة الرسائل القصيرة من خلال الرقم ( 94444 ) .
والتوجه ايضا وبالتعاون مع مديرية الأمن العام / إدارة السير إلى توفير خدمة ارسال الرسائل القصيرة للمواطن في حال تمت مخالفته غيابياً .
وفي السياق لفت الخرابشة إلى أن أمانة عمان من اولى المؤسسات التي قامت بحجزوإطلاق نطاق عربي لها باللغة العربية (موقع.عمان.الاردن) (موقع.امانة-عمان.الاردن) وذلك بهدف التسهيل على كافة المواطنين والمؤسسات المختلفة للإطلاع على موقع امانة عمان الإلكتروني والإستفادة من الخدمات التي يقدمها الكترونياً.
وأضاف أن الأمانة وفرت للمواطنين موقعاً الكترونياً خاص بإذاعة هوا عمان التابعة لها على شبكة الانترنت يمكنهم من خلاله الاستماع للاذاعة وبرامجها بالصوت والصورة من الرابط http://www.hawaamman.jo
وبين ان الأمانة توفر من خلال موقعها الالكتروني سلسلة من الخدمات البلدية الكترونياً منها الاستعلام عن قيم ومخالفات السير، رخص المهن ومخالفاتها، اعلانات التعديلات التنظيمية، اعلانات الاستملاك، الاستعلام عن حالة المعاملة، الاستعلام عن موافقات مهنة، تحققات الأراضي، وضريبة الأبنية والمسقفات ،الديوان الالكتروني، رسوم الحرف، تفاصيل الشوارع ،وتقديم الشكاوى التي يتم متابعتها بين دوائر الامانة الكترونيا، و تقديم الاستدعايات، واسعار الخضار والفواكه اضافة الى التسجيل الالكتروني للدورات الصيفية في مركز زها الثقافي .
واشار الخرابشة الى أن أمانة عمان ولاهمية الرسائل القصيرة باعتبارها الاكثر انتشارا وتواصلا مع شرائح المجتمع ودورها في زيادة قنوات الاتصال والتواصل مع المواطن وفرت من خلال بوابة الحكومة الالكترونية خدمات ” مخالفات المركبات، الشكاوي، ضريبة الابنية و الاراضي( المسقفات)، العطاءات، معلومات رخص المهن و مخالفات رخص المهن و الصحة ” وذلك من خلال ارسال رسالة تحتوي على رمز الخدمة الى الرقم (94444) .
وتدعو أمانة عمان المواطنين الى التواصل معها من خلال :
[email protected] )
( [email protected] )
( [email protected] )
وعلى وسائل التواصل الاجتماعي :
http://www.facebook.com/cityofamman
http://www.youtube.com/ammancitytube
http://twitter.com/GAMtweet

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.