صحيفة الكترونية اردنية شاملة

خلافات ‘عباس دحلان’ تصل لانتخابات ‘الاردنية’

0


وصلت الخلافات التي اندلعت أخيرا بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس والقيادي المقال من حركة فتح محمد دحلان إلى انتخابات الجامعة الاردنية.

وقالت مصادر مطلعة لـعلى أجواء الانتخابات في الجامعة الاردنية “المقر” إن عدة مظاهر للخلافات التي اندلعت بين عباس ودحلان أخيرا ظهرت في انتخابات “الأردنية”، عبر مرشحين يحملون الجنسية الفلسطينية.

على صعيد آخر، علمت “المقر” أن حزبا أردنيا مرخصا يتكفل بدعم حملة قائمة فتح للطلبة حاملي الجنسية الفلسطينية في انتخابات الجامعة.

وهذه الخلافات ليست جديدة، فقد سبق واندلعت خلافات مماثلة بين ذراعي عباس ودحلان في حركة فتح في العمل الطلابي في الجامعات الاردنية العام 2007، ما انعكس وفق مراقبين على العمل الطلابي.

واعتادت “فتح” المشاركة في الانتخابات الطلابية والنقابية الاردنية بقوة منذ عقود طويلة عبر مقربين لها.

وكان دحلان شن أخيرا هجومًا عنيفًا على الرئيس عباس من خلال برنامج بثته إحدى الفضائيات المصرية واتهمه بالفساد وعدم الأهلية، وذلك ردا على اتهام عباس له بالتعاون مع الاحتلال والمشاركة في اغتيال مؤسس الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” الشيخ صلاح شحادة قبل 12 عامًا.

وتوقعت قيادات فلسطينية منها فتحاوية أن “تسيء هذه الملاسنات والمناكفات الشخصية بين عباس ودحلان الى حركة “فتح”، بل إن نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” د. موسى أبو مرزوق قال إن “الخلاف الفتحاوي الداخلي بين رئيس حركة فتح وبين دحلان يضر بالقضية الفلسطينية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.