صحيفة الكترونية اردنية شاملة

وقفة احتجاجية بمستشفيات الممكلة ضد الاعتداء على الأطباء

0

توقف الأطباء في مستشفيات القطاعين العام والخاص اليوم عن العمل لمدة ساعتين احتجاجا على استمرار ظاهرة الاعتداء على الاطباء اثناء تأديتهم لعملهم في المستشفيات.

وشارك نقيب الاطباء واعضاء في مجلس النقابة بالوقفات الاحتجاجية التي جرت في مستشفيات المملكة العامة والخاصة وتمت من الساعة الحادية عشرة ولغاية الواحدة من بعد الظهر.

وشارك رئيس اللجنة الصحية في مجلس النواب الدكتور رائد حجازين ونقيب الاطباء هاشم ابوحسان في الوقفة الاحتجاجية التي نفذها الاطباء في مستشفى البشير.

ووصف ابوحسان استجابة الاطباء بالممتازة ولم تؤثر على سير العمل، خاصة وانه تم استثناء الحالات الطارئة والعمليات من التوقف، كما ان توقيت التوقف اختير بعناية حتى لا يلحق الضرر بالمراجعين.

واعرب ابوحسان عن امله بان يكون التوقف هو الاخير، مؤكدا في الوقت نفسه ان النقابة لن تقف مكتوفة الايدي حيال استمرار الاعتداءات على الاطباء.

وطالب ابوحسان الحكومة والامن العام ان يقوما بدورهما عند وقوع الاعتداء، وان لا يتم تكفيل المعتدي وتعديل قانون العقوبات بايقاع عقوبات رادعة تمنع تكرار حوادث الاعتداء.

من جانبه، قال رئيس لجنة اطباء القطاع الخاص عضو مجلس نقابة الاطباء الدكتور نعيم ابونبعة ان الاطباء في مستشفيات القطاع الخاص شاركوا بفاعلية في التوقف ونفذوا العديد من الوقفات الاحتجاجية.

ودعا الى تفعيل الاجراءات القانونية والادارية التي من شانها وضع حد للاعتداءات، مشيدا باستجابة الطبيبات ومشاركتهن في الوقفة الاحتجاجية.

واشار الى ان طبيبة واحدة سبق وان تعرضت لاعتداء وهي طبيبة نسائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.