صحيفة الكترونية اردنية شاملة

(أويسس 500) يعزّز شراكاته مع (جسر) الإستثمارية

0

تأكيدا على الاستراتيجيات الهادفة الى دعم وتأهيل الشركات الريادية في قطاعات تقنية المعلومات والإعلام الرقمي، وبهدف توسيع مساهمة الشركات الريادية في النمو الإقتصادي والتوظيف، وقعت شركة “أويسس 500” مؤخرا إتفاقية شراكة إستراتيجية مع شركة “جسر” للإستثمار في الشركات الناشئة، إلى جانب إنشاء مجلس إستشاري يضم أعضاء من الطرفين لإدارة هذا المشروع.
وتهدف إتفاقية الشراكة المبرمة إلى الإستفادة من القدرات والخبرات المتوفرة لدى الجانبين، لتعزيز البحث والسعي وراء الفرص الإستثمارية وتأهيل الشركات الريادية في مراحلها الاوليّة، لا سيما إستراتيجية الاستثمار في الشركات الريادية العاملة في مضمار تكنولوجيا التعليم.

وأكّد صندوق ” أويسس 500″ بأن هذه الشراكة تكمّل مسيرة الصندوق وتبني على شراكاته المتعددة في مجال تعزيز ودعم البيئة الريادية في الاردن والمنطقة، وخصوصا في مجال يشهد نموا كبيرا ويتميز بأهمية كبيرة مثل قطاع تقنية المعلومات وتوظيفه في القطاع التعليمي.

ووقّع الإتفاقية عن صندوق “أويسس 500” الرئيس التنفيذي يوسف حميد الدين، وعن شركة “جسر” رئيس مجلس الادارة وليد البنوي.

وتعتبر شركة ” جسر ” من الشركات الإستثمارية التي تسعى إلى تعزيز النمو الإقتصادي وتوليد العوائد من خلال تمكين ودعم الرياديين ذوي الرؤية والتأثير الكبير بالإضافة الى دعم الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وعلى مستوى العالم. ويرتكز المسار الإستراتيجي الرئيسي لشركة جسر على الإستثمار في شركات التكنولوجيا التعليمية التي تهدف إلى سد الفجوة بين مهارات القوى العاملة والتوظيف والمتابعة السريعة والمباشرة لمخرجات التعليم.

وقال الرئيس التنفيذي لصندوق ” أويسس 500″ يوسف حميد الدين: “سعى الصندوق دائما الى البناء على منجزاته وشراكاته الإستراتيجية في سبيل دعم وتاهيل البيئة الريادية في الاردن والمنطقة، حيث تؤكد هذه الإتفاقية الجديدة على هذا النهج لما نراه من مستقبل وفرص نمو ومساهمة كبيرة للشركات الريادية في الاقتصاديات النامية، لافتا الى أهمية ما تعمل عليه شركة ” جسر” في الاستثمار في مجال تقنية المعلومات للقطاعات التعليمية.
واكد يوسف حميد الدين على ان صندوق “أويسس 500” سيعمل دائما على توسيع إستراتيجيته في المنطقة والتي تتضمن شراكاته مع مبادرات ومؤسسات مجتمع مدني وصناديق داعمة لريادة الأعمال في المنطقة العربية، بالاضافة الى توسيع شبكة المرشدين المساندين لعمليات الصندوق في المنطقة العربية.

ومن جهته أكّد وليد البنوي، رئيس مجلس الإدارة لشركة “جسر” أهمية هذه الشراكة الاستراتيجية مع صندوق “أويسس 500” بالنموذج الذي يعمل عليه في دعم وتاهيل الشركات الريادية في المنطقة العربية.

وأضاف قائلا: “تساهم المشاريع الريادية والشركات الناشئة في التوظيف والاستقرار الاقتصادي والاستدامة والمنافسة في مجتمعاتها. حيث اثبتت العلاقة بين الريادة والنمو الاقتصادي جدواها بشكل كبير في الاقتصاديات الحديثة مثل سنغافورة والهند وايرلندا. وهدفنا الاستراتيجي من تشكيل هذا التحالف وتوقيع مذكرة التفاهم بين شركة جسر وشركة أويسس 500 يكمن في توحيد الجهود من أجل المساهمة بمجموع خبراتنا ومواردنا في تعزيز مستوى النجاح الريادي في المنطقة.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.