صحيفة الكترونية اردنية شاملة

دروجبا يعود لمعقل ناديه القديم لمواجهة تشيلسي

0

لا يعلم ديدييه دروجبا المهاجم السابق لتشيلسي الانجليزي كيف سيكون رد فعله عندما يعود الى معقل ناديه القديم للعب مع غلطة سراي التركي الثلاثاء في اياب دور الستة عشر بدوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وفاز تشيلسي بالدوري الممتاز ثلاث مرات وبكأس الاتحاد الانجليزي أربع مرات ومرتين بكأس رابطة الأندية مع تشيلسي قبل ان يختتم مشواره مع الفريق بلقب دوري الابطال في 2012 على حساب بايرن ميونيخ الالماني بركلات الترجيح في النهائي.

وسجل دروجبا 157 هدفا في 341 مباراة مع تشيلسي بين 2004 و2012 وحصل على لقب أفضل لاعب في تاريخ النادي بعد استفتاء.

وقال دروجبا لموقع الاتحاد الاوروبي على الانترنت “انه النادي الذي عرفت معه كل شيء. خضت تجارب على أعلى المستويات ومباريات مهمة وهذا ما سمح لي بالاقتراب من أفضل اللاعبين في العالم.”

وأضاف قبل لقاء العودة بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل 1-1 في اسطنبول “انها لحظة خاصة للغاية لاني لا أعلم كيف سيكون رد فعلي. أشعر بتوتر بالغ حيال هذا الأمر.”

وبدا جوزيه مورينيو قريبا من البكاء بعد استقبال حافل من جماهير تشيلسي عند عودته للمرة الثانية مع الفريق في بداية الموسم الحالي لكن المدرب البرتغالي يعتقد ان دروجبا يستحق تحية أكبر عند حضوره الى معقل ناديه السابق.

وقال دروجبا “أعتقد انه من المسموح لي القول بالحصول على استقبال حار لاني أعرف جماهير تشيلسي وعلاقتنا مميزة للغاية. سيكون من الرائع ان أراهم مرة أخرى. أتطلع لهذا بشدة.”

وكان مورينيو ضم دروجبا مهاجم ساحل العاج من اولمبيك مرسيليا الفرنسي وتبدو العلاقة وطيدة بين الاثنين.

وقال دروجبا (36 عاما) “عندما فكر تشيلسي في التعاقد معي كان مورينيو هو من جاء لرؤيتي. قال لي انه اذا كنت أريد ان أصبح مهاجما كبيرا مثل تييري هنري او رود فان نيستلروي فانه يجب عليك الحضور واللعب في فريقي.”

وأضاف “في الحقيقة كنت ألعب جيدا في الدوري الفرنسي في هذا الوقت لكنه جعلني من ضمن الأفضل في اوروبا. لهذا السبب وبفضل جوزيه تمكنت من الذهاب الى أبعد مدى.”

وأهدر تشيلسي تقدمه في لقاء الذهاب عن طريق المهاجم الاسباني فرناندو توريس لكن اورليان شيجو تعادل لغلطة سراي الذي يقوده الايطالي روبرتو مانشيني المدرب السابق لمانشستر سيتي الانجليزي.

ورغم ان تشيلسي لا يزال المرشح لتجاوز عقبة غلطة سراي الا انه يجب عليه التعافي سريعا من آثار الهزيمة 1-صفر على ملعب استون فيلا في الدوري الانجليزي يوم السبت الماضي.

ولا يزال تشيلسي يتصدر ترتيب الدوري الانجليزي لكنه عانى من مباراة صعبة أمام استون فيلا بعد طرد ثنائي خط الوسط ويليان وراميريس اضافة الى مورينيو.

وغاب المهاجم الكاميروني صمويل ايتوو ولاعب الوسط فرانك لامبارد عن لقاء استون فيلا ومن المرجح عودتهما الى التشكيلة غدا على حساب توريس واوسكار.

واستعد غلطة سراي لمواجهة الثلاثاء بالتعادل بدون أهداف مع مضيفه كارابوكسبور في الدوري التركي يوم الجمعة الماضي.

ويحتل غلطة سراي المركز الثاني في الدوري المحلي بفارق خمس نقاط وراء فناربخشه المتصدر.

ويعتقد دروجبا ان غلطة سراي قادر على تخطي عقبة تشيلسي اذا لعب بكامل قوته.

وقال مهاجم ساحل العاج “اذا لعبنا بتركيز وقدمنا اداء بدنيا جيدا يمكننا التسبب في متاعب لكثير من الفرق الكبيرة.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.