صحيفة الكترونية اردنية شاملة

السيتي قي وصافة البريمرليغ مؤقتا

0

خاض مانشستر سيتي اكثر من 80 دقيقة بعشرة لاعبين لكنه نجح بالتغلب على مضيفه هال سيتي 2-صفر السبت في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم وارتقى موقتا الى المركز الثاني.

وطرد مدافع سيتي البلجيكي فنسان كومباني في الدقيقة العاشرة، لكن سيتي سجل هدفين عبر الاسباني دافيد سيلفا والبوسني ادين دزيكو.

ورفع سيتي رصيده الى 60 نقطة من 27 مباراة وصار على بعد 6 نقاط عن تشلسي المتصدر الذي يحل في وقت لاحق ضيفا على استون فيلا، علما بان المتصدر خاض 3 مباريات اكثر من سيتي قبل انطلاق المرحلة.

وبدا سيتي بطل 2012 في وضع صعب برغم تتويجه في مسابقة كأس الرابطة على حساب سندرلاند وهو اللقب الاول لمدربه التشيلي مانويل بيليغريني، لكنه خرج من مسابقة الكأس ومجددا امام ويغان المتواضع، قبل ان يودع دوري ابطال اوروبا بخسارتين في الدور الثاني امام برشلونة الاسباني.

وهذه المباراة الاولى للفريق المملوك اماراتيا منذ 22 فبراير/شباط الماضي حين فاز على ستوك سيتي (1-صفر)، وغاب عنه هدافه الارجنتيني سيرخيو اغويرو بسبب مشكلة عضلية عانى منها الاربعاء خلال الخسارة امام برشلونة.

واجرى بيليغريني 4 تغييرات على التشكيلة التي سقطت امام برشلونة 1-2 فدفع بدزيكو اساسيا.

على ملعب “كي سي ستاديوم” وامام 24985 متفرجا، استغل المهاجم الكرواتي نيكيتسا ييلافيتش تعثر كومباني فانطلق نحو مرمى الحارس الدولي جو هارت، فعرقله المدافع الصلب ونال بطاقة حمراء اثارت حنقه وقام بركل الحائط المؤدي الى غرف الملابس (10).

وبدلا من استفادة هال المنتعش لبلوغه نصف نهائي مسابقة الكأس لاول مرة منذ 1930، استلم سيلفا الكرة خارج منطقة الجزاء وهيأها لنفسه واطلقها صاروخية رائعة سكنت المقص الايمن لمرمى الحارس الاسكتلندي المخضرم الن ماكغريغور (14).

وفي الثواني الاخيرة من المباراة، مرر سيلفا كرة رائعة بظهر الدفاع، فانسل البوسني دزيكو وتابعها ارضية بيسراه في المرمى مصالحا الشباك بعد طول غياب (90).

وسجل الايرلندي شيموس كولمان هدفا قاتلا منح ايفرتون الفوز على ضيفه كارديف سيتي وصيف القاع 2-1، ليتابع ضغطه على توتنهام الخامس ويصبح الفارق بينهما نقطتين مع مباراة ناقصة للاول.

على ملعب “غوديسون بارك” وامام 38018 متفرجا، افتتح ايفرتون التسجيل عبر الاسباني جيرار ديلوفيو (20 عاما) المعار من برشلونة بعدما انطلق من الجهة اليسرى واخترق طرف المنطقة مسددا ارضية ذكية (59)، ثم عادل الضيوف عبر الاسباني كالا بعد ضربة حرة لبيتر ويتينغهام من الجهة اليسرى ارتطمت بصدره وعانقت شباك الاميركي تيم هاورد (68).

وفي وقت كانت تتجه فيه المباراة الى التعادل، وصلت كرة عرضية مرتدة من الدفاع الى كولمان فاطلقها قوية عانقت الشباك (90+3).

وفي اول مباراة من اصل سبع يغيب فيها مدربه الن بارديو بسبب الايقاف، تراجع نيوكاسل الى المركز التاسع بعد خسارته امام مضيفه فولهام الذي حقق فوزه الاول في عشر مباريات 1-صفر.

على ملعب “كرايفن كوتيدج” وامام 25664 متفرجا، سجل الايراني اشكان ديجاغاه هدف الفوز لمتذيل الترتيب بكرة ارضية قوية خدعت الحارس (68).

وصعد ساوثهامبتون الى المركز الثامن بعد فوزه على ضيفه نوريتش سيتي الخامس عشر 4-2.

على ملعب “فريندز بروفيدنت سانت ماريز” وامام 29828 متفرجا، سجل لساوثهامبتون الفرنسي مورغان شنايدرلين (5) وريكي لامبرت بتدسدة من داخل المنطقة (57) وجاي رودريغيز بعد معمعة امام المرمى (72) وسام غالاغر من كرة مرتدة (90+7)، ولنوريتش السويدي يوهان الماندر بكرة ارضية يمينية (85) والاسكتلندي روبرت سنودغراس بعد كرة صدها الحارس تابعها في المرمى الخالي (86).

وحقق ستوك سيتي العاشر فوزه الثاني في ثلاث مباريات على حساب وست هام يونايتد 3-1 الذي مني بخسارته الثانية بعد 4 انتصارات متتالية.

على ملعب “بريتانيا ستاديوم” وامام 27015 متفرجا، سجل لستوك النيجيري بيتر اوديمونيغي (32 و79) والنمسوي ماركو ارناوتوفيتش (69) ولوست هام اندي كارول بكرة رأسية (5).

وحقق وست برميتش فوزه الاول في تسع مباريات والاول لمدربه الاسباني بيبي ميل على حساب مضيفه سوانسي 2-1.

على ملعب “ليبرتي” امام 20703 متفرجين، سجل لوست بروميتش البنيني ستيفان سيسينيون بتدسدية قوية (52) والكونغولي يوسف مولومبو بعد مراوغته الدفاع وتسديده كرة محكمة (85)، ولسوانسي البلجيكي رولاند لاماه من مسافة قريبة (2).

وفي مواجهة بين فريقين هاربين من الهبوط تعادل سندرلاند مع ضيفه كريستال بالاس من دون اهداف على ملعب الضوء امام 43636 متفرجا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.