صحيفة الكترونية اردنية شاملة

توقعات بتدفق لاجئين سوريين إلى الأردن

0

توقعت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تدفق المزيد من اللاجئين السوريين الى الاردن ودول الجوار في حال عدم توصل الاطراف المتصارعة في سوريا الى حل سياسي ينهي دوامة العنف الدائرة في البلاد منذ 4 سنوات.
وقال مصدر مسؤول في المفوضية لـ ” المقر” ان عدد اللاجئين السوريين في دول الجوار بلغ 2،5 مليون لاجئا وهناك 434562 لاجئا مسجلين في المفوضية وبعضهم ما زال في الانتظار.
واضاف المصدر ان سوريا اصبحت تتصدر قائمة النازحين قسرا في العالم بعد مرور 3 سنوات على النزاع في سوريا
واكد المصدر بانه في ظل غياب للحل السياسي في سوريا فان المفوضية تتوقع تدفق المزيد من اللاجئين السوريين الى دول الجوار بما فيها الاردن .
وبين ان الأردن يرزخ تحت وطأة دخول اللاجئين السوريين والتي تقدر تكاليف خدمتهم بـ 1،7 مليار دولار ، موضحا ان الحكومة تنفق الملايين على شكل اعانات اضافية لضمن حصول اللاجئين السوريين في الاردن على الخبز والمياه والغاز بالكهرباء وبأسعار معقولة كالتي تحسب للأردنيين.
واشار المصدر الى ان تزايد اعداد اللاجئين السوريين في الاردن ادى الى زيادة الطلب على الرعاية الصحية مما ادى الى حدوث نقص في الادوية والمياه الصالحة للشرب وخصوصا في محافظات الشمال التي يسكن فيها اللاجئين .
وناشدت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين الدول بالسماح لسائر السوريين الذين يطلبون الحماية بدخول اراضيها ووضع حد للإعادة القسرية الى البلدان المجاورة .
واصدرت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بيانا اليوم السبت تزامنا مع دخول الثورة السورية عامها الرابع اشارت فيه الى وصول اعداد النازحين الى 6،5 مليون في الداخل السورية وعدد اللاجئين السوريين الذين خرجوا هربا من اعمال العنف والقتل الى دول الجوار بلغ 2،5 مليون لاجئا سوريا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.