صحيفة الكترونية اردنية شاملة

ليبرمان يدافع عن قتلة زعيتر

0

دافع وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان عن الجنود الذين قتلوا القاضي الأردني رائد زعيتر الاثنين الماضي على معبر “الكرامة”، مشيرًا إلى أنهم “تصرّفوا حسب التعليمات المرعية”.

وقال ليبرمان، للإذاعة العبرية صباح اليوم الأربعاء “أصبح واضحًا للجانب الأردني أن جنود جيش الدفاع في المعبر تصرفوا من منطلق الدفاع عن النفس وحسب التعليمات المرعية”، لافتًا النظر إلى أن “إسرائيل لا تخفي شيئا عن الأردن فيما يخص التحقيق حول مقتل القاضي زعيتر”.

وأكد ليبرمان على متانة العلاقات مع الأردن، وأعرب عن اعتقاده بأنه لن تُقطع العلاقات بين الجانبين بسبب قتل القاضي الأردني رائد زعيتر على يد جنود إسرائيليين.

وتابع: “لا يمكن لإسرائيل إلا التعبير عن أسفها لوقوع هذا الحادث”، على حد تعبيره.

وكان رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور قد قال في جلسة عقدها مجلس النواب مساء أمس الثلاثاء أن الجانب الإسرائيلي قدّم اعتذارًا رسميًا عن مقتل القاضي الأردني رائد زعيتر، وأنه قبل بتشكيل لجنة تحقيق مشتركة.

يذكر أن مصدرًا أمنيًا أردنيًا أوضح أنه تم ابلاغ الجهات الأمنية الأردنية في جسر الملك حسين أن القاضي رائد زعيتر غادر الجسر صباح اليوم ولدى وصوله للجانب المقابل حصلت مشاجرة تعرض على اثرها لإطلاق نار من قبل جندي إسرائيلي ما أدى إلى وفاته متأثرا بجراحه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.