صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الروابدة ينتقد دور المحافظين

0

انتقد رئيس مجلس الاعيان عبدالرؤوف الروابدة دور المحافظين المقتصر على استقبال شكاوى المواطنين، مطالبا بإعادة تفعيل دورهم لنجاح عملية اللامركزية مستقبلا.
ونوه الى ضرورة عدم عدم تسيس ملف اللامركزية في المحافظات كما سُيسَ ملف الاقاليم سابقا.
وقال الروابدة خلال رعايته للمؤتمر الوطني الذي حمل عنوان الاليات تطوير عمل البلديات، وتعزيز اللامركزية الذي نظمه مركز الحياة “راصد” صباح اليوم الاثنين بالتعاون مع وزارة البلديات وصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية ومجلس النواب، ان علينا التفكير باللامركزية بطرق اكثر تطورا من المعمول بها حاليا، تقوم على اساس نقل الخدمات، الى الميدان من خلال وحدات ادارية لتنصرف الحكومة المركزية الى التخطيط.
وشدد على ضرورة عدم التسرع في تطبيق اللامركزية او تغير التشريعات المتعلقة بالعمل بالبلدي الا بعد اجراء دراسات وافيه لطبيع الخدمات التي يجب نقلها الى الميدان، وطبيعة الوحدات التي ستطبق اللامركزية سواء البلديات او غيرها.
واشار الروابدة الى ان اللامركزية تحتاج الى اعادة النظر في المحافظات، جنبا الى جنب مع اعادة النظر في دور المحافظ المتمثل حاليا باستقبال شكاوى المواطنين ونقلها الى الحكومة المركزية.
ومن جانبه قال وزير البلديات وليد المصري ان اللامركزية تحتاج الى مزيد من التواصل مع الفعاليات الشعبية في المحافظات للوصول الى خارطة طريق لتنفيذ الرؤية الملكية المتعلقة باللامركزية.
وأكد المصري على اعطاء البلديات الاهتمام الاكبر وزيادة صلاحياتها وتفويضها بمزيد من المسؤوليات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.