صحيفة الكترونية اردنية شاملة

إخلاء 158 لاجئا داهمتهم الأمطار بالزعتري

0

تأكيدا لما نشرته صحيفة “المقر” حول مداهمة مياه الأمطار لخيم اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري والاضرار التي لحقت بالقاطنين في المخيم.

وذكر مدير الدفاع المدني في المفرق العقيد نايف النوايسة في حديث لصحيفة ” المقر” أن فرق الدفاع المدني امضت في أوقات متأخرة من فجر اليوم الاثنين لتصريف المياه التي داهمت الخيم والعمل على اخلاء الاسر المتضررة، موضحا أنه إخلاء 158 لاجئا من مواقع الخيم التي داهمتها مياه الامطار الى اماكن اكثر امنا في المخيم.

وبين العقيد النوايسة أن عدد الخيم التي تضررت بلغت 50 خيمة في المخيم، مشيرا تزويد مركز الدفاع المدني للمخيم تم بكافة الكوادر والاليات المطلوبة لمواجهة مثل هذه الظروف الجوية.

وكانت الامطار الغزيرة التي هطلت على المملكة أمس أدت الى اغراق خيم اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالمياه جراء تصريف المياه الى الخيم.

وذكر عدد من اللاجئين في المخيم في حديث لصحيفة “المقر” أن المياه داهمت الخيم، ما جعلهم ينامون في الكرفانات المجاورة لبعض الاسر التي حصلت على حصتها من تلك الكرفانات، موضحين أن اللاجئين أغلبهم جدد ولم يتمكنوا من الحصول على الكرفانات وتم تسليهم فقط خيم مؤقتة.

وأشاروا إلى أنهم قاموا بشفط المياه التي داهمت خيمهم من خلال مشاركة اللاجئين السوريين الذين تسارعوا الى انقاذ العائلات المتضررة وتأمينهم بالمنامات المؤقتة.

من جهته، أوضح مصدر حكومي لـ”المقر” أن أجهزة الدفاع المدني في المخيم قامت وحتى ساعات متأخرة من امس في سرعة تلبية نداءات اللاجئين وتقديم المساعدات المطلوبة لهم، خصوصا اللاجئين القاطنين في الخيم، التي داهمتها مياه الامطار، لافتا إلى أنه لم تسجل أي حادثة في المخيم سوى مداهمة الامطار لبعض الخيم وتم معالجة الوضع على الفور.

واشار المصدر الى انه تم اتخاذ إجراءات احترازية مسبقة من خلال عمل عبارات صندوقية داخل المخيم، الامر الذي خفف من وقوع اي مشاكل جراء الامطار الاخيرة، موضحا أن كافة الآليات تعمل على مدار الساعة وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية في المخيم من اجل توفير الخدمة الانسانية للاجئين وخصوصا في ظل الظروف الجوية الحالية.

وبين ان عدد الكرفانات المتوفرة في المخيم تجاوز 20 الف كرفان وهناك اكثر من الفي خيمة يقطنها اللاجئون، خاصة وأن مخيم الزعتري ما يزال يستقبل يوميا 500 لاجئ سوري يتم منحهم خيما مؤقتة لحين توفر الكرفانات المطلوبة لسد حاجة باقي اللاجئين السوريين.

وأكد المصدر أن الحكومة حريصة على توفير جميع احتياجات اللاجئين السوريين في المخيم، خصوصا مع مواصلة المنظمات الانسانية تقديم الدعم اللازم الى الاردن ليتمكن من القيام بدوره اتجاه خدمة اللاجئين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.