صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الكلالدة : الاخوان جماعة مرخصة

0

قالت الحكومة إن القرار السعودي بحظر جماعة الاخوان المسلمين قرار داخلي، مستبعدة ان تأخذ المملكة القرار ذاته الذي اتخذته السعودية بخصوص الجماعة.
وقال وزير التنمية السياسية والشؤون البرلمانية الدكتور خالد كلالدة لـ “المقر” في أول تعليق رسمي من الحكومة على القرار السعودي بحظر جماعة الاخوان المسلمين ان “الاخوان المسلمين في الاردن جماعة مرخصة والتعامل معه يكون وفق القانون”.
واستبعد د. كلالدة” ان يأخذ الاردن ذات القرار الذي اتخذته السعودية او مصر بشأن جماعة الاخوان المسلمين وقال: المملكة لا تتدخل في شؤون الغير.
واضاف، “بما ان حزب جبهة العمل الاسلامي حزب مرخص وفق القانون كغيره من الاحزاب السياسية فان التعامل معه يكون وفق القانون ولا يوجد اي مبرر للتعامل معه خارج هذا الاطار”.
وكان نائب المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين في الاردن زكي بني ارشيد قد قال في تصريح لـ”المقر” إن القرار السعودي بحظر جماعة الاخوان المسلمين واعتبارها جماعة ارهابية لن يؤثر عليها في المملكة. وأن تأثيره سيكون محدودا على كل المستويات.
واكد إن القرار السعودي الذي وصفه بالانفعالي لن يتمدد الى الاردن الذي بقي محافظا على خصوصيته في كل الحقب والازمات التي مرت على المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.