صحيفة الكترونية اردنية شاملة

إطلاق حملة ‘إعادة الألق’ إلى عمان

0

تستعد أمانة عمان لاطلاق حملة لإعادة الألق لمدينة عمان، وذلك بتعزيز الخدمات المختلفة وتحسين المشهد الجمالي والحضاري للمدينة.

وتقوم أجهزة الامانة بالعمل على قدم وساق لوضع اللمسات الاخيرة لمشروع الساحة الهاشمية، الذي يحوي معالم جمالية وحضارية وحدائق ونوافير، تعكس البعد التاريخي للمنطقة المزمع افتتاحه في الحادي والعشرين من الشهر المقبل بإقامة فعاليات ثقافية وفنية ضمن أجواء كرنفالية تستمرعدة أيام.

وكانت أجهزة الأمانة استكملت تنظيف الواجهات الخارجية لمبنى مجمع رغدان السياحي، ومبنى منطقة المدينة، ودائرة المكتبات، وإزالة الجزيرة الوسطية وتعديات البسطات وأصحاب معارض الأثاث في شارع قريش.

وستقوم الأمانة، خلال اليومين المقبلين، بأعمال صيانة وتعبيد لشارع قريش والشوارع المتقاطعة معه، وتنظيف ساحة المسجد الحسيني وواجهة المسجد، بالإضافة إلى تأهيل وصيانة ساحة فيصل وسط البلد، فضلا عن القيام بتركيب عدد من المواقف وتخطيط الطرق وسط المدينة ووضع الشواخص المرورية اللازمة لتنظيم حركة السير.

وستقوم الأمانة بحملات للتجشير والتخصير وزرارعة الياسمين في الحدائق ومختلف الميادين والجزر، وإطلاق العديد من المبادرات بالتعاون مع المجتمع المحلي، بما يعزز الانتماء والمواطنة الصالحة.

كما ستعمل على تعزيز وصيانة الإنارة والإشارات والشواخص المرورية وصيانة وتأهيل رؤوس الجزر عند مداخل الأنفاق والجسور واعادة تشغيل نحو 35 نافورة في الميادين الرئيسية كانت قد توقفت عن العمل في سنوات سابقة.

وتتضمن الحملة وضع العديد من العبارات والشعارات التي تدعو الى تعزيز الانتماء والمواطنة الصالحة وتحض على إماطة مختلف أنواع الأذى عن الطريق واعطاءه حقه والمحافظة على المرافق والممتلكات العامة.

وتهيب الأمانة بأهالي عمان تعزيز جهودها لخدمة المدينة واظهارها بحلة جديدة تليق بمكانتها ومحبتها في قلوب العمانيين ويحظى برضاهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.