صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مسيرة حاشدة لليمين الإسرائيلي بغور الأردن

0

وصل صباح اليوم الجمعة عدد من أعضاء الكنيست والوزراء الاسرائيليين إلى منطقة غور الأردن لتنظيم مسيرة تحت شعار “يجب إبقاء الأغوار تحت السيطرة الإسرائيلية”.

وذكرت تقارير اعلامية إسرائيلية أن نحو ثلاثة آلاف يميني، بينهم وزراء وأعضاء كنيست، يشاركون في مسيرة الأغوار التي نظمها “اللوبي اليميني لأرض إسرائيل” في الكنيست.

وأكد وزير الداخلية الإسرائيلي جدعون ساعر ان “الاستيطان في الأغوار سيبقى إلى أجيال طويلة وسيزدهر، وان أمن إسرائيل يلزمه عمق استراتيجي، ولا يمكن حتى التفكير في أن الحدود لن تكون على ضفة نهر الأردن”.

من جانبه، قال رئيس الائتلاف الحكومي عضو الكنيست يريب ليفين إنه يحق لإسرائيل البناء في الأغوار وكل مكان في “أرض إسرائيل”، وأضاف: “نحن نصر على البقاء في الأغوار”.

ونظم اليمين الاسرائيلي هذه المسيرة على خلفية المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي للحصول على دولة فلسطينية على حدود عام 1967، وذلك للاحتجاج على أي اتفاق من هذا النوع.

وشدد المشاركون على فكرة مفادها أن مستوطنات وادي الأردن ستبقى وتزدهر لأجيال قادمة، وأكدوا أيضا أن ما أسموه “أمن إسرائيل” يتطلب عمقا استراتيجيا “لذا من المستحيل أن نتصور أن الحدود لن تكون في وادي الأردن وأنها ستكون في كفار سابا ونتانيا كبديل عن ذلك”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.