صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مسيرة بالحسيني احتجاجا على المفاعل النووي (صور)

0

اللجنة الوطنية المناهضية للمشروع النووي انطلقت عقب صلاة الجمعة اليوم مسيرة مناهضة لمشروع المفاعل النووي الأردني، من أمام الجامع الحسيني في وسط البلد باتجاه ساحة النخيل في رأس العين، تحت شعار “البادية في عمان لتغيير العنوان”.
وأكد المشاركون في المسيرة التي نظمتها اللجنة الوطنية المناهضية للمشروع النووي، إنها تقام بمشاركة مختلف القوى الوطنية، حيث تعد رسالة واضحة وصريحة لصاحب القرار بأن “المشروع النووي لن يكون على الأرض الأردنية كافة، وأننا مستمرون في التصعيد الشعبي السلمي ليبقى الوطن في حاضرته وباديته في منأى عن براثن الفاسدين ومشاريعهم المدمرة”.
وأشارت اللجنة المنظمة إلى أنه “في الوقت الذي يعاني فيه الاردن من أزمة مائية واضحة ومديونية مالية عالية ونقص في الخبرات الفنية المؤهلة وإرادة وطنية جامعة ومرجعيات علمية ترفض المشروع النووي، تصر الحكومة الأردنية على إقامة المشروع المفاعل النووي الذي يروج له بأنه” حلم الأردنيين” وأن أزمة الطاقة ستنتهي بأكتمال هذا الحلم. بالرغم من توفر البدائل في الطاقة المتجددة الأكثر نجاعة وأقل كلفة إقتصادية وصديقة للبيئة”.
ويشارك في المسيرة العديد من الحراكات الشبابية ( شباب إئتلاف العشائر و أحرار العاصمة عمان وعن المشاركين قالت وحراك جرش وحراك الزرقاء وحراك ذيبان ) كما يشارك شباب من

البادية الأردنية ولأول مرة).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.