صحيفة الكترونية اردنية شاملة

فعاليتان احتجاجيتان في فقوع والمزار

0

طالب الحراك الشبابي والشعبي لتجمع أبناء لواء فقوع اليوم الجمعة بضرورة ان يقوم مجلس النواب بممارسة دوره الرقابي والتشريعي لمنع تغول الحكومة على السلطات الأخرى.

وأضاف الحراك خلال وقفته الاحتجاجية أمام مسجد فقوع الكبير وبلدة صرفا انه يجب المحافظة على ثروات الوطن الطبيعية مثل الصخر الزيتي وعدم بيعها لشركات أجنبية بعقود امتياز طويلة الأجل.

وأشاروا الى ضرورة وضع حد لتدفق اللاجئين من مختلف الجنسيات حيث ساهموا بمقاسمة المواطن الأردني ثرواته وموارده وأثقل العبء على الخدمات العامة كالمياه والتعليم والصحة والطرق والمواد الغذائية وفرص العمل في ظل ضعف الموارد الطبيعية والإمكانات المادية.

إلى ذلك،طالب ممثلو الحرك الشعبي والشبابي في لواء المزار الجنوبي عقب صلاة الجمعة اليوم الاسراع في وتيرة الاصلاحات السياسية والاقتصادية ومواجهة المخططات لتوطين الفلسطينيين في الاردن والغاء حق عودتهم الى وطنهم.

وطالبوا خلال الوقفة الاحتجاجية التي نفذوها في ساحة مسجد جعفر بن ابي طالب في مدينة المزار الجنوبي الاهتمام بتطوير البنية التحتية وتوفير المرافق الشبابية في اللواء ومحاسبة الفاسدين وتحسين الاوضاع المعيشية للمواطنين و التوقف عن رفع اسعار المياه والكهرباء والمواد التموينية على المواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.