صحيفة الكترونية اردنية شاملة

صدارة الليغا مشتعلة بفوز ثلاثي لمدريد

0

أزم ريال مدريد وضع خيتافي الذي دخل في دوامة من النتائج السلبية منذ ثماني مبارايات، حيث تفوق عليه بثلاثة أهداف نظيفة في اللقاء الذي لُعب على أرضية ملعب كولزيوم ألفونسو بيريث لحساب الجولة 24 من الدوري الاسباني.

ريال مدريد كان مُطالبًا بالفوز من أجل الاستمرار مع زمرة الفرق المتشاركة في الصدارة، أما خيتافي لم يكن ليجد أفضل من مباراة اليوم من أجل الخروج من عنق الزجاجة بعد أن عجز عن الفوز لثماني مباريات متتالية في الدوري الاسباني.

البداية جاءت كما اشتهاها أنشيلوتي ولاعبوه، إذ أن بيل مرر كرة للنجم الصاعد خيسيه الذي توغل لمنطقة الجزاء وأطلق تسديدة دائرية رائعة سكنت شباك أنخيل مويا منذ الدقيقة الخامسة، ليتقدم الميرنجي في النتيجة ويرفع خيسيه رصيده من الأهداف في الدوري إلى خمسة حتى الآن.

الفريق الملكي واصل سيطرته على المباراة رغم بعض المناورات التي قام بها أصحاب الأرض، فلم تصل الدقيقة 28 حتى أكرم كريم بنزيمة شباك مويا بهدف ثانٍ أنهى به هجمة مرتدة سريعة بدأها خيسيه عبر الرواق الأيسر، ثم مرر لدي ماريا الذي لمح بنزيمة ومرر له كرة بينية تعامل معها بطريقة مثالية ليضاعف تقدم فريقه ويؤزم وضع خيتافي.

ما تبقى من الشوط الأول كان تحصيل حاصل، فرغم أن الريال كان صاحب الكلمة العليا، إلا أن الفرص كانت ناذرة ولم يحتج مويا ليتدخل كثيرًا.

النصف الثاني من اللقاء كان امتدادًا لسابقه، فالريال بحث بشكل مستمر عن مرمى مويا، فكانت تحركات خيسيه، بنزيمة ودي ماريا خطيرة جدًا على مرماه، إلا أن الهدف الثالث لم يأت سوى عن طريق “مايسترو” ريال مدريد الجديد لوكا مودريتش الذي استلم تمريرة من مارسيلو وسدد كرة منخفضة قوية جدًا لم تترك مجالًا لحارس خيتافي من أجل التدخل، فأصبحت النتيجة ثلاثية نظيفة خلال الدقيقة 66.

ما تبقى من دقائق في اللقاء عرف محاولات من الريال لإضافة أهداف أخرى، حيث كان مارسيلو قريبًا من ذلك في وقت ما، إلا أن مويا تألق ليخفف الأضرار ويرفع الريال رصيده ل60 نقطة ويواصل خيتافي برصيد 25 نقطة في المركز 15.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.