صحيفة الكترونية اردنية شاملة

اليوفي يواصل إنتصاراته بالكالتشيو

0

استقبل يوفنتوس حامل اللقب هدفا غريبا بطريق الخطأ في مرماه لكنه رغم ذلك عاد إلى طريق الانتصارات في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بفوزه 3-1 على كييفو المتعثر الأحد.

وفرط يوفنتوس في تفوقه بفارق هدفين في الجولة الماضية ليتعادل 2-2 مع فيرونا لكنه لم يرتكب الخطأ نفسه هذه المرة.

وتجنب نابولي صاحب المركز الثالث الذي يقدم عروضا متباينة أي تعثر وفاز 2-صفر خارج أرضه على ساسولو.

وفي مباريات مثيرة أخرى فاز ليفورنو بتسعة لاعبين 2-1 على كالياري وحول جنوة تأخره بفارق هدفين إلى تعادل 3-3 مع أودينيزي وتفوق بارما 4-صفر على أتلانتا.

وترك كاتانيا قاع الجدول بفوزه غير المتوقع 3-1 على لاتسيو الذي جاء هدفه الوحيد عن طريق ستيفانو ماوري العائد بعد إيقاف ستة أشهر بسبب واقعة تتعلق بالتلاعب في نتيجة مباراة في 2011.

وتقدم يوفنتوس بهدفين في أول نصف ساعة من الشوط الأول بفضل تسديدة قوية من الغاني كوادو أسامواه ومتابعة كلاوديو ماركيسيو لركلة حرة نفذها زميله أندريا بيرلو.

وأهدى يوفنتوس هدفا بعد ذلك لكييفو في بداية الشوط الثاني.

وحاول ستيفان ليختشتاينر إبعاد كرة عن مرماه لكنه سددها في زميله مارتن كاسيريس قبل أن تتحول إلى داخل مرمى جيانلويجي بوفون.

لكن هذه المرة لم يفرط يوفنتوس في الفوز وضمن الخروج بالنقاط الثلاث بعد هدف بضربة رأس من فرناندو يورينتي في الدقيقة 58.

ورفع يورينتي مهاجم منتخب اسبانيا رصيده إلى تسعة أهداف في الدوري ليضمن ليوفنتوس الاحتفاظ بالعلامة الكاملة على أرضه هذا الموسم.

ويتصدر يوفنتوس الدوري برصيد 63 نقطة من 24 مباراة بينما يملك روما 51 نقطة قبل أن يلعب مع سامبدوريا في وقت لاحق اليوم. ويأتي نابولي في المركز الثالث وله 50 نقطة.

وسجل السويسري بلريم جيمايلي الهدف الأول لنابولي أمام ساسولو وأضاف لورينزو إنسيني الهدف الثاني.

وفي لقاء آخر سجل البرازيلي ايمرسون هدفا بتسديدة هائلة من 30 مترا وأضاف مواطنه باولينيو الهدف الثاني من ركلة جزاء ليتقدم ليفورنو 2-صفر قبل أن يقلص كالياري الفارق عن طريق نيني.

وحافظ ليفورنو على الفوز رغم طرد فدريكو تشيكيريني بسبب حصوله على البطاقة الصفراء الثانية وماركو بناسي بسبب خطأ من الخلف قبل خمس دقائق من النهاية. وطرد دانييلي كونتي لاعب كالياري في الدقيقة 71.

وسجل ألبرتو جيلاردينو هدفين في آخر 21 دقيقة ليقود جنوة للتعادل 3-3 مع أودينيزي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.